بعد هولندا..السويد تمنع القادمين من المغرب من دخول أراضيها

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 13‏/8‏/2020 13:05

 

أعلنت الحكومة السويدية اليوم الخميس 13 غشت الجاري، منع المسافرين القادمين من المغرب من دخول أراضيها، وذلك تفعيلا تفعيلا لقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بسحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر بسبب تسجيله طفرة في عدد الإصابات بـ”كوفيد-19″.

ووفق ما أوردته الحكومة السويدية على  موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن فرض قيود على القادمين من المغرب، سيستمر إلى غاية 31 غشت الجاري، مشيرة إلى أنه “نتيجة لهذا القرار، لم يعد المقيمون في المغرب معفيين بشكل عام من حظر الدخول”.

وأضافت الحكومة السويدية، أن القرار الصادر ضد القادمين من المغرب يتماشى مع أحدث التوصيات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي، قرر يوم الجمعة الماضي، سحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر، ووضعه تحت المراقبة خلال آخر مراجعة للقائمة نهاية يوليوز الماضي.

وكانت الحكومة الهولندية، أعلنت انه اعتبارًا من اليوم الخميس، لن يتمكن الأشخاص المتواجدون في المغرب، من السفر إلى هولندا، وذلك بالنظر إلى الوضع الوبائي في المغرب، الذي يشهد ارتفاعًا كبيرا في الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وسائل إعلام هولندية، عن وزير العدل الهولندي، فرديناند جرابرهاوس قوله: “لسوء الحظ، تدهور الوضع الصحي في المغرب إلى درجة أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت، في 7 غشت، حذف هذا البلد من قائمة البلدان التي يمكن استقبال المسافرين منها، من أجل حماية الصحة العامة “.

وأوضح الوزير الهولندي أن القرار اتخذ على أساس “تقييم المخاطر على الوضع الصحي”، مع مقارنة حيث يجب أن يكون عدد الإصابات الجديدة لكل 100 ألف نسمة أقل من المتوسط الأوروبي، الذي تم تحديده في 15 يونيو.

بعد هولندا..السويد تمنع القادمين من المغرب من دخول أراضيها
رابط مختصر
13‏/8‏/2020 13:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.