أفضل طعام لمحاربة القلق والتوتر

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 12‏/8‏/2020 04:06

 

كشفت فيليتش جاكا، رئيسة الجمعية الدولية لبحوث الطب النفسي الغذائي، أن النظام الغذائي المتوازن من شأنه أن خفض من مستوى القلق والاكتئاب، مؤكدة أن المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الدهون والسكر تسبب سوء المزاج، وأفضل نظام غذائي لتحسين المزاج هو حمية البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى عدم الإفراط في تناول الطعام.

وكانت الدكتورة يلينا سولومالتينا، خبيرة التغذية الروسية، قد أعلنت في نوفمبر عام 2019 ، أن الطعام السيء والكحول في البداية يحسنان المزاج، ولكن بعد فترة قصيرة يسوء. لأن الكحول يسبب التسمم وجفاف الجسم، ما يؤدي إلى سوء الحالة الصحية.

وتؤكد سولوماتينا، على أن المشروبات الكحولية تؤثر بصورة مختلفة في الناس، شأنها شأن الشوكولاتة. وكذلك المواد المالحة، مشيرة إلى أنها في البداية تحسن المزاج ولكن الأملاح بعد ذلك تربط السوائل، ما يؤدي إلى سوء دوران الدم وضعف عام.

وتشير الخبيرة الروسية، إلى أن الموز والطماطم والحمضيات والجزر والشوكولاتة الداكنة والمكسرات والزبادي ومنتجات الألبان والكربوهيدرات المعقدة مثل الشوفان والمعكرونة مع المأكولات البحرية والشاي الأخضر تساعد على تحسين المزاج.

أفضل طعام لمحاربة القلق والتوتر
رابط مختصر
12‏/8‏/2020 04:06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.