منظمة الصحة العالمية تعلن "الحرب" على اللقاح الرّوسي ضد كورونا

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 11‏/8‏/2020 21:05
متابعة

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنها ستتخذ إجراءات "صارمة" قبل أن تسمح بطرح أيّ علاج أو لقاح محتمَل لفيروس كورونا في الصيدليات.

وجاء قرار منظمة الصحة العالمية، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق اليوم، أن بلاده توصلت إلى اختراع عقار ضدّ "كوفيد-19"، مشدّدة على أن المرحلة التي تسبق التّرخيص لتداوُل اللقاح في الأسواق العالمية تخضع لـ"آليات صارمة".

وصرّج طارق ياساريفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، في ندوة صحافية نُظّمت عن بعد، بأنهم (في المنظمة) يتواصلون مع السلطات الروسية بهذا الشأن.

وكان الرئيس الروسي قد أعلن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، متمنيا أن يُشرَع في إنتاجه بكميات وافرة عما قريب.

ومن جانبه، صرّح ميخائيل موراشكو، وزير الصّحة الروسي، بأن إنتاج أول لقاح روسي ضد الفيروس سيبدأ في كل من "مركز غمالي" وشركة "بينوفارم".
منظمة الصحة العالمية تعلن "الحرب" على اللقاح الرّوسي ضد كورونا
رابط مختصر
11‏/8‏/2020 21:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.