وزارة أمزازي تُجبر المدارس الخاصة على تسليم شواهد المغادرة للتلاميذ

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 9‏/8‏/2020 20:05

 

فرضت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، على مؤسسات التعليم الخصوصي تسليم أباء وأولياء التلاميذ شواهد المغادرة وبيانات النقاط وكافة الشواهد الدراسية دون قيد أو شرط.

وأوضحت المديرية الاقليمية للتعليم بالدار البيضاء، في مراسلة موجهة الى مدراء مؤسسات التعليم الخصوصي، أن هذا القرار يأتي بناء على الشكايات العديدة التي تولت بها المديرية، والتي تفيد امتناع بعض مديرات ومديري المؤسسات الخصوصية عن تسليم الوثائق الادارية (شهادة المغادرة، بيانات النقط، الشواهد المدرسية)، لأباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، بحجة عدم أداء، الشيء الذي يؤثر سلبا على مسارهم الدراسي.

نبهت المديرية المعنيين بالمراسلة، إلى أن ما تقوم به بعض المؤسسات يتنافى والنصوص التشريعية والتنظيمية المؤشرة للاختصاصات التربوية، داعية المدراء إلى تسليم التلاميذ الوثائق الادارية المذكورة، مشيرة الى أن للمؤسسة الحق في سلك المساطر القانونية لضمان استخلاص واجبات التمدرس.

وزارة أمزازي تُجبر المدارس الخاصة على تسليم شواهد المغادرة للتلاميذ
رابط مختصر
9‏/8‏/2020 20:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.