تعرف على أحدث علاج لمرض السكر من النوع الأول

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 7‏/8‏/2020 13:03

 

هل تم اكتشاف أحدث علاج لمرض السكر من النوع الأول كما يُقال؟، وهل هناك فرق ما بين هذا العلاج وقديمًا؟ هذا ما نود أن نعرفه فالسكري من النوع الأول هو حالة تُصيب الجهاز المناعي للإنسان فيُصبح جسده لا يستطيع إنتاج الأنسولين وهو الهرمون الذي يعمل على تنظيم السكر في الدم.

وبالتالي يُصبح الجسد غير قادر على استخدام السكر وبالتالي لا يستطيع إنتاج الطاقة اللازمة، ومن هنا يبدأ ظهور العديد من الأعراض على المريض كالعطش المُفرط، وحدوث تبول بكثرة، كما يحدث ألام في المعدة، بالإضافة إلى فقدان الوعي المُتكرر، والعديد من الأعراض الأخرى التي سنشرحها بالتفصيل، ويظل العلماء في بحث دائم عن علاج سريع وفعال لمرض السكري وخصوصًا هذا النوع من الدرجة الأولى، إليكم التفاصيل.

أكدت الجمعية الأمريكية لعلاج مرضى السكري أن هناك ما يزيد عن مليون طفل وراشد مُصابون بمرض السكري من الدرجة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك أكدت أيضًا مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أنه بلغ عدد اَلْمُصَابِينَ بمرض السكري من النوع الأول 5%، ولهذا لابد على كل شخص التأكد بشكل دوري على مستوى السكر لديه سواء كان مرتفعًا أو مُنخفض.

ومع توافر علاج لمرض السكر من النوع الأول فإن أول الخطوات اهتمامًا هي قيام مرضى السكري بقياس نسبة السكر عن طريق قياس جهاز السكر والذي يعمل عن طريق الوخز، وهذا ما يقومون بفعله المصابون بالسكري وهو وخز أنفسهم من 3_ 4 مرات يَوْمِيًّا .

ومن خلال بعض الأبحاث تم اكتشاف نوع جديد من العلاج بواسطة القيام بتجربة بنكرياس صناعي والقيام بمراقبة هذه الأجهزة يُمكن التحكم في نسبة الجلوكوز في دم الإنسان، وبالتالي لو أظهر الجسد حاجته الملحة للانسلوين يطلق الجهاز كمضخة تقوم بضخ نسبة الأنسولين التي يحتاج لها الجسم.

وقد أكد أحد الأطباء وهو المدير القائم على هذه التجربة بأن هذا العلاج لمرض السكر من النوع الأول سوف يوفر على المُصاب الكثير من العناء اليومي، بالإضافة أنه سوف يعمل على تقليل المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالسكري، وكان هذا بجانب الحد من أي مُضاعفات الإصابة بالكلى أمراض العيون وأيضًا الأعصاب.

 

تعرف على أحدث علاج لمرض السكر من النوع الأول
رابط مختصر
7‏/8‏/2020 13:03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.