6 طرق لتخفيف التوتر النفسي خلال جائحة كورونا

الحرية تي في - بشرى منكاوي آخر تحديث : 4‏/8‏/2020 01:32

local_media1412013441.jpg (189 KB)

في ظل الجائحة وانتشار مرض كورونا والشعور بالخوف من الإصابة بالفيروس، يتعرض الكثيرون إلى التوتر والقلق الدائمين، فضلا عن الضغوط الحياتية المختلفة التي يتعرض إليها الإنسان على مدار اليوم.

وربما يسبب التوتر الإصابة بالمشكلات الجسدية بالمستقبل مثل الأمراض القلبية وارتفاع ضغط الدم، ولهذا يجب التقليل من حدة التوتر من خلال اللجوء إلى بعض الطرق التي نذكرها فيما يلي.

6 طرق للتخفيف التوتر:

1. التقليل من تناول الكافيين:

يعتبر الكافيين من المواد المنبهة والتي توجد في بعض المشروبات مثل الشاي، الشوكولاتة، مشروبات الطاقة، والقهوة مما يزيد من الشعور بالتوتر والقلق لاسيما العصبية الزائدة، ولهذا ينصح الأطباء بالتقليل من تناولها للتخلص من التوتر والعمل على تعديل الحالة المزاجية.

2. استخدام الزيوت العطرية:

تساعد بعض أنواع الزيوت العطرية على التخلص من التوتر والقلق، وهذا لأنها تحتوي على الخصائص المهدئة، ومن أمثلة هذه الزيوت، زيت البابونج وزيت زهرة البرتقال، ويمكنك إضافة قطرات من أحد هذه الزيوت إلى الماء المستخدم في الإستحمام مما يساعدك على الشعور بالراحة النفسية والتخفيف من حدة التوتر.

3. الغذاء الصحي:

تناول الغذاء الصحي مهم للحفاظ على الحالة النفسية الجيدة للإنسان والتقليل من التوتر وتحسين الحالة المزاجية، ولهذا يجب الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السكريات والدهون، واستبدالها بالخضروات والفواكه والأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل الأسماك الدهنية مما يقلل من الشعور بالتوتر.

4. تناول الشاي الأخضر:

تناول أنواع من المشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر مهم للتقليل من التوتر، حيث أنه يحتوي على مادة البوليفينول والتي تعتبر من مضادات الأكسدة، كما أن الشاي الأخضر يساعد على زيادة مستوى السيروتونين مما يقلل من الشعور بالتوتر والقلق.

5. النوم الجيد:

قد يصاب الإنسان بالتوتر والقلق نتيجة عدم الحصول على قسط كاف من النوم مما يؤثر على الحالة المزاجية ومستوى الطاقة فضلا على عدم القدرة على التركيز، ولهذا يجب الحصول على عدد الساعات اللازمة للنوم يوميا على أن لا تقل عن 8 ساعات يوميا، ومن المهم النوم في مكان هادئ خافت الإضاءة والإبتعاد عن الأجهزة التكنولوجية الحديثة التي قد تتسبب في عدم قدرتك على النوم.

6. استشارة الطبيب:

عند الإصابة بمضاعفات التوتر عليك باستشارة طبيب والذي يقدم إليك المشورة في كيفية التغلب على هذه الحالة، وقد يصف إليك بعض المكملات الغذائية والعقاقير اللازمة التي تساعد على التقليل من التوتر والضغط النفسي.



6 طرق لتخفيف التوتر النفسي خلال جائحة كورونا
رابط مختصر
4‏/8‏/2020 01:32
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.