إليك 06 نصائح للحفاظ على الوزن والصحة في عيد الأضحى

الحرية تي في - بشرى منكاوي آخر تحديث : 31‏/7‏/2020 19:20

local_media-1863620324.jpg (13 KB)
الحفاظ على الوزن خلال العيد يشكّل تحديا حقيقيا لدى الكثيرين، ولكي تحافظ على وزنك عزيزي اتبع هذه النصائح فهي ستمنع اكتسابك للدهون وفي نفس الوقت ستحافظ على صحتك العامة:

من المعروف أنّه خلال أيام الأعياد يكثر تناول اللحوم والحلويات والعصائر، وهذا ما يتسبب في زيادة الوزن، إلى جانب التعرّض لمخاطر صحية أخرى كارتفاع السكر والتخمة وعسر الهضم، وحرصاً منا على سلامتك الصحية سنقدم لك 06 نصائح  إذا اتبعتها  في عيد الأضحى ستنجح في الحفاظ على وزنك.

أولا: أكثِر من تناول السلطات
قبل أن تتناول وجبة الغداء ينصح بتناول طبق من السلطة حيث تساعد الخضروات على الشعور بالشبع والامتلاء وهذا ما يحد من تناول كميات كبيرة من الطعام، كما أنّ السلطات فقيرة السعرات الحرارية لذلك هي غذاء مثالي لكل من يريد أن يحافظ على وزنه خلال أيام عيد الأضحى

تانيا: تناول اللحوم القليلة الدهون
توجد الدهون المشبعة في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم الحمراء والدواجن، لذا حاول أن تتجنّبها قدر الإمكان خلال أيام عيد الأضحى واحرص على تناول اللحوم القليلة الدهون كلحم البتلر فهو يحتوي على نسبة قليلة من الدهون، ويمكنك أيضاً الاعتماد على الأسماك الزيتية فهي غنية بالأحماض الدهنية المفيدة.

ثالثا: اشرب المياه بكثرة
تعمل المياه على تخليص الجسم من السموم والدهون الموجوة في وجبات الطعام ولذلك يجب الإكثار من شرب المياه في عيد الأضحى المبارك، كما أنّ المياه تعيد التوازن لسوائل الجسم وتمنع التعرّض للجفاف والإمساك، وفي نفس الوقت تمنح النشاط والحيوية وهذا ما تحتاج إليه بالفعل للحفاظ على صحتك في العيد.

رابعاً: خفّف من تناول الحلويات
أكثر ما يُميّز عيد الأضحى حلوياته اللّذيذة التي من الصعب مقاومة تناولها لكن بإمكانك أن تتناول القليل منها حتى لا يزداد وزنك، وحاول قدر الإمكان أن تستبدل الحلويات بالفاكهة لأن السكر الموجود بها طبيعي لا يتحوّل إلى دهون متراكمة في الجسم.

خامساً: مارس رياضة المشي
قد يكون من الصعب عليك الذهاب إلى النادي خلال أيام عيد الأضحى لكن باستطاعتك أن تُخصص نصف ساعة من يومك للمشي في الهواء الطلق، ستساعدك الرياضة على التخلّص من الدهون المتكدّسة بالجسم وستحرق السعرات الحرارية التي حصلت عليها من الطعام، وكل ذلك سيُجنّبك زيادة الوزن في العيد.

سادسا: اعتمد على الشاي الأخضر
أثبتت الدراسات العلمية أنّ الشاي الأخضر يحفّز عملية التمثيل الغذائي وهذا ما يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن، ولكي تحافظ على وزنك خلال أيام عيد الأضحى يوصي خبراء التغذية بضرورة شرب كوب من الشاي الأخضر بعد تناول الطعام الدسم بساعة، سيساعد هذا على حرق كل الدهون الموجودة فيه. 

إليك 06 نصائح للحفاظ على الوزن والصحة في عيد الأضحى
رابط مختصر
31‏/7‏/2020 19:20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.