فيروس كورونا: تأجيل خطة تخفيف قيود الإغلاق في إنجلترا

الحرية تي في - بشرى منكاوي آخر تحديث : 31‏/7‏/2020 17:45

local_media838485675.jpg (76 KB)

أعلن رئيس الوزراء البريطاني, بوريس جونسون, عن تأجيل خطة الحكومة لتخفيف المزيد من قيود فترة الإغلاق لمدة أسبوعين على الأقل، وسط مخاوف من زيادة حالات الإصابة بالفيروس.

وكان من المقرر أن تبدأ الخطة في الأول من شهر غشت المقبل،

وستظل الكازينوهات وصالات لعبة البولينغ مغلقة، حيث قال جونسون إن الوقت قد حان "للتوقف في إجراءات التخفيف" لكبح زيادة انتشار الفيروس.

وكان من المفترض السماح لحفلات الزفاف باستقبال ما يصل إلى 30 شخصا كجزء من التغييرات ولكن لا يمكن حدوث ذلك الآن.

وأكد جونسون في مؤتمر صحفي اليوم على وجوب ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة مثل دور السينما.

كما سيتعين على مرتادي أماكن العبادة ارتداء الكمامات، في تغيير سيطبق اعتبارا من نهاية الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الوزراء إن التقدم في مكافحة الفيروس مستمر، مع انخفاض أعداد الوفيات اليومية والأسبوعية، لكنه حذر من أن بعض الدول الأوروبية "تكافح" للسيطرة عليه. وأضاف أن المملكة المتحدة يجب أن تكون مستعدة "للرد".

وكشف جونسون عن آخر الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية، قائلا "من المرجح أن ينتشر الفيروس بين أفراد المجتمع البريطاني مرة أخرى وبشكل أكبر منذ انتشاره للمرة الأولى في ماي الماضي.

وكان قد أعيد فتح الحانات والمطاعم ودور السينما وصالونات الحلاقة بدءا من 4 يوليوز الجاري.

واستبدلت قاعدة التباعد الاجتماعي، التي تنص على الحفاظ على مسافة مترين بين كل شخصين، بأخرى تلزم بمسافة "أكثر من متر"، وهو ما يعني أنه يتعين على الأفراد الحفاظ على مسافة مترين متى أمكن ذلك، ولكن إذا تعذر الأمر فعليهم الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل مع اتخاذ الخطوات الكفيلة بتقليل خطر العدوى، كارتداء الكمامة

فيروس كورونا: تأجيل خطة تخفيف قيود الإغلاق في إنجلترا
رابط مختصر
31‏/7‏/2020 17:45
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.