محكمة سعودية تسجن مدونا يمنيا يدعو لتأييد حقوق المثليين

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 29‏/7‏/2020 03:05

 

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن محكمة سعودية قضت بسجن مدون يمني عشرة أشهر وتغريمه عشرة آلاف ريال (2600 دولار) وترحيله لنشره رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي أيد فيها حقوق المثليين الجنسية.

وقالت المنظمة إن محمد البُكاري فر من اليمن في يونيو حزيران 2019 وكان يعيش كمهاجر غير مسجل في السعودية عند القبض عليه في الثامن من أبريل نيسان بسبب مقطع فيديو نشره على تويتر لقي تنديدا على الإنترنت من السعوديين ومطالبات بالقبض عليه.

وفي مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، وجه أحد المتابعين للبكاري سؤالا عما تعني له المثلية الجنسية فرد قائلا ”كل واحد هو حر في نفسه والمثليين لهم حقوقهم. كل واحد له حق. فأتمنى أنكم تتركوا المثليين في حالهم وما تتدخلوا فيهم“.

وفي بيان لقناة العربية تأكيدا للقبض على البكاري قال متحدث باسم شرطة الرياض في أبريل إن مقطع الفيديو يتضمن ”إيحاءات جنسية“ ويتنافى مع النظام العام والأخلاق.

وقالت هيومن رايتس ووتش إن البكاري وُجهت له تهمة مخالفة الأخلاق العامة على الإنترنت والتشبه بالنساء.

وصدر الحكم على البكاري في 20 يوليوز  الجاري وأمامه 30 يوما اعتبارا من ذلك التاريخ لاستئناف الحكم.

محكمة سعودية تسجن مدونا يمنيا يدعو لتأييد حقوق المثليين
رابط مختصر
29‏/7‏/2020 03:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.