السيسي يصدر حكما نهائيا بالمؤبد في حق مرشد الإخوان المسلمين

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 11‏/7‏/2020 17:38

 

حكم نهائي في مصر بالسجن المؤبد بحق مرشد الإخوان و4 آخرين من القيادات
     

أيَّدت أعلى محكمة طُعون في مصر، الخميس، حكماً نهائياً بالسجن المؤبد (25 عاماً) بحق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، وفق إعلام محلي.

وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة "الأهرام" المملوكة للدولة، قالت إن محكمة النقض قضت، اليوم، برفض طعن محمد بديع وآخرين من قيادات الإخوان، في القضية المعروفة باسم "أحداث مكتب الإرشاد".

كما أوضحت أن المحكمة قضت في حكم نهائي بتأييد حكم بالسجن المؤبد (25 عاماً) على بديع ونائبه خيرت الشاطر و4 آخرين من قيادات الجماعة، وفق المصدر ذاته.

في دجنبر 2018، قضت محكمة جنايات القاهرة، في حكم أوَّلي، بالسجن المؤبد على كل من: محمد بديع، وخيرت الشاطر، ورشاد البيومي، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومحمود أبوزيد، ومصطفى فهمي.

أحداث القضية تعود إلى احتجاجات 30 يونيو 2013، إذ وقعت اشتباكات دامية أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، شرقي القاهرة، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

وبعد الانقلاب في يوليوز 2013، شنت السلطات المصرية حملة قمع واسعة قُتل فيها مئات من أنصار الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وجرى توقيف آلاف خضعوا لمحاكمات جماعية وسريعة صدرت فيها أحكام عديدة بالإعدام والمؤبد، ألغت محكمة النقض عشرات منها خلال الأعوام الأربعة الماضية.

وستظل مدوية طيلة مدة السجن المؤبد الجرينة التي ارتكبها محمد بديع وهو يقزل " سلميتنا اقوى من الرصاص".

السيسي يصدر حكما نهائيا بالمؤبد في حق مرشد الإخوان المسلمين
رابط مختصر
11‏/7‏/2020 17:38
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.