رونو - المغرب" تسيطر على مبيعات السوق الوطنية

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 10‏/7‏/2020 10:16

1-225.jpg (183 KB)

حافظت رونو المغرب على ريادتها في سوق السيارات بالمملكة، خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري، عقب مواصلة سيارات داسيا المصنعة في مصنعي طنجة والدار البيضاء سيطرتها على السوق المحلي.

وتقدمت سيارات داسيا لائحة السيارات الأكثر مبيعا في المغرب، متقدمة على السيارات المصنعة في أوربا وآسيا، إذ قال مسؤولو رونو المغرب إن المجموعة استطاعت تسجيل حصة سوقية بنسبة 42 في المائة في النصف الأول من سنة 2020.

وبلغ عدد السيارات التي تم بيعها وتسليمها للزبائن خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ونهاية يونيو 2020، ما يناهز 19.68 ألف سيارة، بحيث سيطرت سيارات داسيا على حصة 29.1 في المائة، فيما بلغت حصة سيارات رونو 12.8 في المائة من السوق المحلي المغربي.

وتربعت سيارات سانديرو ولوغان على المرتبة الأولى والثانية على التوالي، تليها سيارة كليو في الرتبة الرابعة، ثم لودجي في المرتبة الخامسة وداستر في الرتبة السادسة، وسيارات كونغو في الرتبة السابعة.

ويؤكد المعنيون أن المبيعات الإجمالية لعلامات السيارات المركبة في المغرب والمستوردة من أوربا وآسيا قد تراجعت بنسبة 43 في المائة بسبب تبعات جائحة كوفيد 19.

كما تراجعت صادرات المغرب من السيارات بنسبة قياسية خلال الشهور الخمسة الأولى من السنة الجارية، متأثرة بتوقف سلاسل الإنتاج بمصنعي رونو في كل من الدار البيضاء وطنجة المتوسط، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد منذ شهر مارس الماضي.

وكشفت المعطيات الصادرة عن مصالح مكتب الصرف عن انخفاض كبير في قيمة صادرات السيارات بنسبة قاربت 42 في المائة، إذ بلغت في الفترة الممتدة ما بين يناير ونهاية ماي من السنة الجارية ما يناهز 8.97 مليار درهم مقابل 15.35 مليار درهم في الفترة نفسها من السنة الماضية.

رونو - المغرب" تسيطر على مبيعات السوق الوطنية
رابط مختصر
10‏/7‏/2020 10:16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.