صدور دليل عملي لتطبيق قانون العاملات والعمال المنزليين

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/7‏/2020 01:05

 

صدر مؤخرا، عن مطابع “لو ماتان”، دليل عملي لتطبيق قانون العاملات والعمال المنزليين، لمؤلفه محمد الهيتمي، الرئيس المدير العام لمجموعة “لو ماتان”.

ويقدم هذا الدليل الصادر باللغتين العربية والفرنسية كافة النصائح والمعلومات لأرباب الأسر الراغبين في الامتثال للقانون المتعلق بالعاملات والعمال المنزليين، والذي دخل حيز التنفيذ في 3 يونيو المنصرم.

ويتضمن الدليل، أيضا، كل الوثائق القانونية والتنظيمية المرتبطة بهذا الموضوع، فضلا عن قرص مدمج يحتوي على نماذج العقود والشهادات، بالإضافة إلى المطبوعات ونماذج التصريح.

ويرمي هذا الدليل، الدقيق والعملي، إلى تسليط الضوء على الإطار القانوني الذي ينظم العلاقة بين أرباب الأسر والعاملات والعمال المنزليين، كما يذكر بحقوق وواجبات العمال وعاملات البيوت والمشغلين، ويشرح الخطوات والإجراءات التي يتعين على صاحب العمل اتخاذها بغية الامتثال للقانون الجديد.

ويتناول المؤلف على وجه الخصوص عقد العمل الموحد، والمطبوعات المختلفة، وطريقة حساب الاشتراكات، والمنازعات، وحساب التعويضات، والنصوص القانونية الرئيسية، ودليل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

صدور دليل عملي لتطبيق قانون العاملات والعمال المنزليين
رابط مختصر
2‏/7‏/2020 01:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.