ألمانيا ترفع القيود عن مواطني 11 بلدا خارج الاتحاد، وتستثني المغرب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 1‏/7‏/2020 19:07



اتخذت السّلطات تلألمانية قرارا يقضي برفع قيود السفر على 11 بلدا من خارج الاتحاد الأوربي، ما عدا أربع دول في اللائحة التي أصدرها، أمس الثلاثاء، بها الاتحاد الأوربي بهذا الشأن.

وأعطى مجلس الوزراء الألماني، اليوم، موافقته على رفع القيود المتعلقة بالسفر إلى البلاد، القادمين كل من تونس وكندا وأستراليا وتايلاند والأوروغواي ونيوزيلندا وجورجيا ومونتنيغرو.

كما قرّرت تخفيف قيود السفر المفروضة بالنسبة إلى الصين واليابان وكوريا الجنوبية منذ منتصف مارس الماضي، بفعل تداعيات تفشّي فيروس كورونا، وربطت ذلك بشرط سماح هذه البلدان من جانبها لمواطنين ألمان بدخول أراضيها. وتدخل إجراءات التخفيف هذه، وفق وزارة الداخلية الألمانية، حيز التنفيذ ابتداء من (غد) الخميس.

وهناك فرص كبيرة لمواطني كافة الدول من خارج الاتحاد الأوربي، الذين لهم سبب مهمّ للسفر بدخول الحدود الألمانية. ويهمّ هذا الإجراء أساسا مواطني ألمانيا أو ممن تحقّ لهم الإقامة في ألمانيا أو العمّال الموسميين في أو الركاب العابرين إلى وجهات أخرى في أوربا.

وفي ما يتعلق بالقادمين من المناطق التي مازال تسجّل فيها أعداد مرتفعة من الإصابات بعدوى الجائحة، يتواصل تطبيق إجراء الحجر الصحي (أسبوعين) ما لم يتأكد أن نتائج اختباراتهم سلبية وأنهم غير مصابين بالعدوى.

ويشار إلى أن الاتحاد الأوربي قرّر، أمس الثلاثاء، رفع قيود السفر انطلاقا من اليوم الأربعاء عن مواطني 15 دولة، منها المغرب.
ألمانيا ترفع القيود عن مواطني 11 بلدا خارج الاتحاد، وتستثني المغرب
رابط مختصر
1‏/7‏/2020 19:07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.