إيداع رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بسجن الوداية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 1‏/7‏/2020 09:05

 

أمضى محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان ليلة امس الثلاثاء 30 يونيو، ليلته الاولى بسجن الوداية على خلفية متابعته في حالة اعتقال من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فإن متابعة المعني بالامر جاءت بعد تراكم عشرات الشكايات الموجهة ضده ، حيث بلغت 37 شكاية مرفوعة من طرف رؤساء جماعات قروية كان يستهدفها ببلاغاته ومدراء مؤسسات عمومية وشبه عمومية، وشخصيات عامة من قبيل وزير الداخلية الذي وجة شكاية ضد المعني بالامر، نيابة عن عامل سابق باقليم الحوز، الى جانب نقيب هيئة المحامين، ومجموعة من النشطاء والمواطنين الذين كان يقحمهم في ملفاته بشكل وصف بـ”الكيدي” ما تسبب لهم في أضرار عديدة استدعت مقاضاته.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر مساء امس الثلاثاء متابعة المديمي في حالة اعتقال بعد الاستماع اليه من طرف النيابة العامة وإحالته على قاضي التحقيق الذي قرر متابعته في حالة اعتقال، من أجل مجموعة من التهم الثقيلة تشمل الوشاية الكاذبة، ومحاولة النصب، وإهانة موظفين عموميين اثناء أداء واجبهما، وإهانة هيئة منظمة، وتوزيع ادعاءات ووقائع لأشخاص، والتشهير بهم.

ومن المنتظر وفق مصادرنا ان يطيح ملف المعني بالامر، بمجموعة من المتورطين في ملفات ترتبط بعمله الحقوقي المفترض، خصوصا وأن متابعته في حالة اعتقال اعطت الامل لمجموعة من ضحاياه الذين كانوا يضنون انه فوق القانون، لمجرد إقدامه على على رفع دعاوي ضد شخصيات عامة و مسؤولين.

إيداع رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بسجن الوداية
رابط مختصر
1‏/7‏/2020 09:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.