تعويضات كورونا تثير الجدل في القطاع الصحي ومطالب بفتح تحقيق

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 30‏/6‏/2020 20:05

 

قالت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات، إن الأطر التمريضية التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، عبرت عن قلقها إزاء طريقة حصر لوائح الأطقم المستفيدة من تعويضات “كوفيد 19″.

وأشارت الجمعية في بلاغ لها، إلى أنه لوحظ باستغراب كبير تنزيل وتسجيل أسماء ضمن اللوائح الخاصة بالفرق التي اشتغلت مباشرة مع المريض بمصالح (كوفيد_19)، دون أن يكونوا  قد قاموا بذلك حضوريا وفعليا.

وأضافت الجمعية، إلى أن حالة من الغضب تسيطر على الأطر التمريضية بسبب سلوكات أقدم عليها بعض المسؤولين، والذين عمدوا إلى إدراج أسمائهم في لوائح المستفيدين على أساس أنهم كانوا في اتصال مباشر مع المرضى، بعد علمهم بأن التعويضات، التي عممتها وزارة الصحية، حددت قيمتها حسب الاتصال المباشر أو غير المباشر مع المصابين بالفيروس.

ولفتت جمعية علوم التمريض الانتباه إلى أنه “رغم تعميم الاستفادة من قبل وزارة الصحة، إلا أن قيمتها تبقى مرتبة ومحددة بالاتصال المباشر أو غير المباشر مع مرضى كوفيد 19”.

وطالبت الجمعية بتدخل وزير الصحة عاجلا، للتحقيق في طريقة تدبير وحصر لوائح الاستفادة من هذه التعويضات، وكذا نشر لوائح المستفيدين بجميع المستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا”، في إطار الشفافية والنزاهة.

تعويضات كورونا تثير الجدل في القطاع الصحي ومطالب بفتح تحقيق
رابط مختصر
30‏/6‏/2020 20:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.