بطولة إسبانيا: ريال مدريد يزور متذيل الترتيب وبرشلونة في محاولة لاستعادة الصدارة

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 25‏/6‏/2020 16:15

f27c219fb3fa45178c61ccbd6e7d2b13500x500@2x.jpg (80 KB)

يخوض ريال مدريد ووصيفه بفارق المواجهات المباشرة برشلونة مباراتين سهلتين نهاية الاسبوع، في المرحلة 32 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويحل ريال مدريد الاحد على اسبانيول المتذيل، وحامل اللقب في آخر موسمين برشلونة السبت على سلتا فيغو السادس عشر.

يتساوى العملاقان مع 68 نقطة، لكن ريال يتصدر بعد تغلبه على غريمه 2-صفر في آذار/مارس الماضي، وهو يسعى لتحقيق فوزه الخامس تواليا بعد العودة من عطلة فيروس كورونا القسرية، فيما تعرض برشلونة لزلة وحيدة بتعادله سلبا مع اشبيلية انزلته عن الصدارة.

وبعد مواجهة اسبانيول السهلة، يخوض لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اختبارا اكثر صعوبة الخميس مع خيتافي الخامس والذي لم يفز في اية مباراة بعد العودة.

وخرج ريال فائزا الاربعاء أمام ضيفه ريال مايوركا على ملعبه البديل "الفريدو دي ستيفانو"، بهدفي البرازيلي المتألق فينيسيوس جونيور وقائد دفاعه سيرخيو راموس من ضربة حرة رائعة.

قال راموس "تتبقى سبع مباريات نهائية. ستكون هناك بطولة واحدة في سنة فيروس كورونا، ونريد إحرازها من اجل الجماهير".

من جهته، علق زيدان مدرب ريال على خطته باعتماد اربعة مهاجمين "الرسم التكتيكي ليس الأهم بالنسبة الي. الاهم هو الحيوية. أنا راض عما رأيته على ارض الملعب. ما يفعله اللاعبون ليس سهلا، اربعة انتصارات متتالية".

تابع "اريد التشديد على صلابتنا الدفاعية، ومشاركة جميع افراد الفريق وليس فقد خط الدفاع. أدرك الفريق بأكمله ان الفوز بالليغا صعب جدا، ويجب ان نبذل جهودا كبيرة عندما نكون على ارض الملعب. تبقى سبع مباريات نهائية، ولا يجب ان نسترخي آخذين بعين الاعتبار كل التفاصيل الصغيرة".

من جهته، تجاوز برشلونة أتلتيك بلباو العنيد بهدف في الشوط الثاني من البديل الكرواتي ايفان راكيتيتش، في ظل تألق البديلين اليافعين أنسو فاتي (17 عاما) وريكي بوتش (20 عاما). ويغيب عن مباراته المقبلة لاعب الارتكاز سيرجيو بوسكيتس بسبب الايقاف.

وفي ظل غياب أحد نجوم الفريق هذا الموسم، الهولندي فرنكي دي يونغ بسبب الاصابة، سيلجأ المدرب كيكي سيتيين الى خدمات التشيلي ارتورو فيدال وربما بوتش الذي بدا نشطا في مواجهة بلباو، فيما كان البرازيلي أرتور ميلو بعيدا عن مستواه في ظل تقارير حول انتقاله الى يوفنتوس الايطالي بنحو 80 مليون يورو، وقدوم البوسني ميراليم بيانيتش بدلا منه.

كما تتركز الانظار على اتلتيكو مدريد (55 نقطة) الذي انتزع المركز الثالث بفوز ثالث تواليا، وهو يستقبل الافيس الثالث عشر.


برنامج المرحلة 32 (بتوقيت غرينيتش):

السبت 27 يونيو
(20:00) إشبيلية - بلد الوليد
(12:00) أتلتيك بلباو - ريال مايوركا
(15:00) سلتا فيغو - برشلونة
(17:30) اوساسونا - ليغانيس
(20:00) أتلتيكو مدريد - ألافيس

الأحد 28يونيو
(12:00) ليفانتي - ريال بيتيس
(15:00) فياريال - فالنسيا
(17:30) غرناطة - إيبار
(20:00) إسبانيول - ريال مدريد

(20:00) خيتافي - ريال سوسييداد

بطولة إسبانيا: ريال مدريد يزور متذيل الترتيب وبرشلونة في محاولة لاستعادة الصدارة
رابط مختصر
25‏/6‏/2020 16:15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.