الحكومة تؤكد استمرار حظر الرياضات الجماعية بعد تخفيف "الحجر الصحي"

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 22‏/6‏/2020 14:05

 

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، محمد أمزازي، إن الرياضات الجماعية التي تستلزم تجمعات تفوق 20 شخصا لازالت غير مسموح بها، رغم مرور المغرب إلى المرحلة الثانية من تخفيف "الحجر الصحي" انطلاقاً من 24 يونيو القادم.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يدور فيه لغط وبعض الغموض حول التداريب الجماعية للأندية الوطنية المُمارسة في "البطولة الاحترافية" بقسميْها الأول والثاني، وإن كانت ستستأنف تداريبها بشكل جماعي أو يستمر لاعبوها في التداريب الفردية.

وتُطرح علامات الاستفهام حالياً حول اندراج تداريب الأندية الوطنية ضمن هذه المنظومة الخاصة بـ"حظر الرياضات الجماعية" أو استثناؤها من ذلك، خاصة أن الأندية التي تزاول في القسميْن الأول والثاني لا تتجاوز 32 فريقاً.

وكانت بعض الأندية قد خاضت بعض الحصص التدريبية على شكل مجموعات صغيرة، بعد تخفيف الحجر الصحي ضمن مرحلته الأولى، على غرار المغرب التطواني، قبل أن تتوصل بقرار من السلطات المحلية يقضي بضرورة الامتناع عن التداريب الجماعية.

هذا وستعقد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم غد الثلاثاء، اجتماعا عن بُعد، عبر تقنية "الفيديو"، لتدارس مستقبل الموسم الحالي، مع إمكانية إفراج جامعة الكرة عن قرارها بشأن مصير النشاط الكروي في ذات الموعد.

الحكومة تؤكد استمرار حظر الرياضات الجماعية بعد تخفيف "الحجر الصحي"
رابط مختصر
22‏/6‏/2020 14:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.