لشكر يقاضي مدنسي النصب التذكاري لعبد الرحمان اليوسفي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 1‏/6‏/2020 11:12

 

وجّه محمد غدان، المحامي بهيئة طنجة، شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بطنجة، نيابة عن ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في شأن الاعتداء والاساءة للنصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي والتخريب والتعييب العمدي لنصب أنشأته السلطة العامة”.

وجاء في ذات الشكاية، “ صباح يوم الأحد 31 ماي 2020 فوجئت شرائح واسعة من المواطنات والمواطنين الذين عبروا عن استنكارهم عبر شبكات التواصل الإجتماعي، وكذا عموم الاتحاديات والاتحاديين عبر ربوع الوطن يتقدمهم الكاتب الأول، باعتداء وحشي ووسخ من طرف مجهولين طال النصب التذكاري لفقيد الوطن الأستاذ والمجاهد عبد الرحمان اليوسفي، والمثبت في الشارع الذي يحمل اسمه بهذه المدينة”.

مضيفة إلى “ أن شارع عبد الرحمان اليوسفي تم تشييده في الذكرى 17 لعيد العرش حيث أشرف الملك محمد السادس على تدشينه وتسمية أحد شوارع طنجة باسم ابنها البار المجاهد عبد الرحمان اليوسفي، وفي مبادرة ملكية تحمل معاني التقدير والاحترام لهذا الرمز الوطني الكبير”.

وتابع المشتكي: “وفي الوقت الذي هب في الطنجاويات و الطنجاويون في اتجاه شارع عبد الرحمان اليوسفي منذ الساعات الأولى من إعلان وفاته صبيحة الجمعة 29 ماي 2020 لوضع أكاليل الزهور على نصبه التذكاري بالشارع المذكور، وكتابة عبارات الحب والتقدير والإخلاص لروحه الطاهرة، تسللت أيادي الغدر من جديد وكعادتها لتلطخ النصب المذكور، والذي يحمل اسم الفقيد الكبير عبد الرحمان اليوسفي معبرين عن حقدهم وكراهيتهم لكل ماهو جميل في هذا الوطن”.

وأبرز أن “الأفعال الإجرامية المشار إليها أعلاه يمكن معاينتها بموجب تعليماتكم من طرف الشرطة القضائية المختصة، علما أن المكان مزود بكاميرات المراقبة مما يسهل إمكانية التعرف على الفاعل الأصلي والمساهمين والمشاركين في الأفعال الجرمية التي مست بكرامة المرحوم عبد الرحمان اليوسفي كأحد رجالات الدولة المغربية، وألحقت ضررا معنويا بذويه وأقاربه وبالشعور الوطني العام لكافة المواطنين والمواطنات”.

والتمس المشتكي، من وكيل الملك إصدار أمر للضابطة القضائية المختصة قصد فتح بحث في موضوع الشكاية مع الاستعانة بكاميرات المراقبة المثبتة بالشارع المعنى والشوارع والمحلات التجارية المحادية له قصد إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم في حالة اعتقال ومتابعتهم طبقا للقانون”.

وفوجئت ساكنة مدينة طنجة، صباح أمس الأحد، بتدنيس مشين للنصب التذكاري لعبد الرحمان اليوسفي، من طرف مجهولين، وهو ما رد عليه المغاربة بموجة إدانة واستنكار عمت مواقع التواصل الاجتماعي.

لشكر يقاضي مدنسي النصب التذكاري لعبد الرحمان اليوسفي
رابط مختصر
1‏/6‏/2020 11:12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.