الصحة العالمية .. قلة الفحوصات في إفريقيا قد تجعل من كورونا وباء “صامتا”

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 26‏/5‏/2020 08:30

20200518_115113.jpg (32 KB)

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، مما وصفته بـ”الوباء الصامت” لفيروس “كورونا” المستجد في ظل عدم إجراء فحوص طبية في معظم بلدان القارة الإفريقية.

وقال مبعوث المنظمة إلى إفريقيا، سامبا سو، في مؤتمر صحفي إن “مبعث قلقي الأول بخصوص إفريقيا هو أن عدم إجراء اختبارات يؤدي إلى وباء صامت هناك، لذلك يجب علينا مواصلة دفع قادة دول القارة لإعطاء الأولوية للاختبارات”.

وبدوره، أوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن إفريقيا شهدت تشخيص أقل حصيلة للإصابات بفيروس كورونا، إذ بلغت أقل من 1.5 بالمائة من العدد الإجمالي العالمي للحالات، بينما وصلت نسبة الوفيات إلى 0.1 بالمائة فقط.

وأثنى غيبريسوس على تجربة القارة في التعامل مع الأوبئة الأخرى، ما ساعدها على تعزيز تدابير تصديها لدى التعامل مع فيروس “كورونا” وتجنب التأثير الذي سجل في أماكن أخرى حتى الآن.

الصحة العالمية .. قلة الفحوصات في إفريقيا قد تجعل من كورونا وباء “صامتا”
رابط مختصر
26‏/5‏/2020 08:30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.