النقاط الرئيسية في تصريح السيد محمد اليوبي حول الحالة الوبائية بالبلاد

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 23‏/5‏/2020 17:23

6-7-3-1.jpg (50 KB)

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، بعد زوال اليوم السبت:

– تماثل 261 حالة للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 4638.

– نسبة الشفاء من المرض بالمملكة ارتفعت بذلك إلى 62،6 في المائة.

– تسجيل حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 198 وفاة،

– نسبة إماتة للفيروس ما زالت مستقرة في 7ر2 في المائة.

– سبع جهات لم تسجل حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

– يتعلق الأمر بجهات الرباط-سلا-القنيطرة، ودرعة-تافيلالت، والداخلة-وادي الذهب، والعيون-الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون، وسوس-ماسة، وبني ملال-خنيفرة.

– تسجيل 74 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7406 حالة.

– 55 حالة إصابة من بين الـ74 حالة جديدة تم اكتشافها بمدينة الدار البيضاء، و47 حالة من بين ال55 حالة مؤكدة توجد ضمن بؤرتين كانتا قد سجلتا من قبل، أما باقي الحالات، سواء بجهة الدار البيضاء-سطات أو بباقي الجهات، فقد تم اكتشافها أثناء عملية الكشف والتتبع الصحي للمخالطين.

– استبعاد ما مجموعه 10085 حالة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة 126 ألف و155 حالة.

– عدد الحالات الناشطة التي توجد إما قيد العلاج أو قيد التتبع الصحي للتأكد من الشفاء التام، بلغ اليوم 2570.

– توزيع النسبة المئوية للساكنة يظهر أن جهة الدار البيضاء-سطات تأتي في المقدمة بما يقارب 20 بالمائة، تليها أربع جهات في مرتبة واحدة تقريبا (الرباط-سلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس، ومراكش-آسفي) بما يقارب 6 بالمائة، فيما لا تضم جهة العيون-الساقية الحمراء أي حالة نشطة اليوم.

– بالنسبة لمجموع الحالات المؤكدة، ارتفعت نسبة الحالات المسجلة بجهة الدار البيضاء-سطات لتمثل ما يفوق 32 بالمائة من مجموع الحالات المسجلة وطنيا، تليها جهة مراكش-آسفي بما يقارب 18 بالمائة، ثم في مرتبة واحدة تقريبا جهتا طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس بما يفوق 13 بالمائة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، متبوعة بجهة درعة تافيلالت.

النقاط الرئيسية في تصريح السيد محمد اليوبي حول الحالة الوبائية بالبلاد
رابط مختصر
23‏/5‏/2020 17:23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.