"سينما السيارات" تعيد الجماهير لمتابعة مباريات الدوري الدنماركي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 22‏/5‏/2020 15:05

 

تنطلق منافسات الدوري الدنماركي لكرة القدم يوم 28 مايو المقبل، وتصبح الأندية أكثر ابتكارا عندما يتعلق الأمر بالتعاون من أجل اللعب من دون جمهور.

وسيكون أول لقاء عقب التوقف الإجباري، الذي استمر شهرين ونصف الشهر بسبب فيروس كورونا، هو الديربي بين أرهوس ورانرز، ثم تقام آخر جولتين من الموسم العادي، يتبعها الدور الحاسم بين أفضل 6 فرق.

وبينما لا يمكن للجماهير حضور اللقاءات في الملاعب بسبب القيود المفروضة، فإن أرهوس سيستغل التطور الرقمي من أجل السماح لهم بمتابعة اللقاء.

ويمكن للجماهير أن تتابع المباراة من 22 منطقة مختلفة في المدرجات بالتعاون مع منصة فيديو "زووم"، وسيظهر بعض الجماهير على الشاشات الكبيرة في الملعب لكي يستفيد اللاعبون أيضا من فكرة الحضور الجماهيري.

وأكد ياكوب نيلسن رئيس النادي أن إحضار الجماهير للملعب بهذه الطريقة سيتم تطبيقها بواسطة أندية أخرى.

وقال نيلسن: "يبدو أننا سنضطر للعب من دون جمهور لفترة. ربما يمكننا أن نلهم أندية أخرى من أجل اتخاذ نفس الإجراءات ويمكنهم تحقيق الربح بسببها في الأسابيع المقبلة".

وستقوم جماهير أرهوس بشغل المقاعد، حيث سيقوم النادي ببث مباشر للقاء في ساحة مركزية، وستتمكن الجماهير من متابعة اللقاء من سياراتهم.

ويملك فريق ميدتيلاند المتصدر نفس الفكرة، حيث سيحول ساحة الانتظار الخاصة بملعب الفريق لسينما سيارات للسماح لـ10 آلاف متفرج في 2000 سيارة لمتابعة المباراة الأولى للفريق بهذه الطريقة.

وحصل الدوري الممتاز الدنماركي على إذن بالاستئناف مطلع مايو، وهو ما يعطي الدنماركيون أفضلية على جارتهم السويد، حيث لا تزال رابطة الدوريين الأول والثاني في مناقشات مع السلطات الصحية بشأن استئناف الموسم 14 يونيو المقبل.

وقدمت مجموعة الدوري في السويد (إي.إي .إف)  مفهوما مفصلا، ورغم أنه لم يكن هناك إجراءات غلق صارمة، إلا أنها مثل معظم الألعاب ستقيم مبارياتها من دون جمهور على غرار الدول الأخرى.

وذكرت (إس.إي.إف): "نلعب من دون جمهور، سيسمح لعدد قليل فقط من المسؤولين ووسائل الإعلام بدخول الملعب. ستشاهد الجماهير المباريات في مدنهم الأصلية، على التلفاز أو في الحانات الرياضية".

ولكن سيتم السماح للجماهير بالرجوع بالتدريج، حيث سيجلس كل مشجع على بعد 3 كراسي من المشجع الآخر، وستبقى مناطق الوقوف مغلقة.

ومع ذلك، مازالت هناك حاجة إلى الصبر خاصة بعد أن قال أنديرس تيجنيل، أكبر علماء الأوبئة في البلاد، لصحيفة "أفتونبلادت" في منتصف مايو: "سنخبركم في أوائل يونيو المقبل".

"سينما السيارات" تعيد الجماهير لمتابعة مباريات الدوري الدنماركي
رابط مختصر
22‏/5‏/2020 15:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.