الولات المتحدة تضغط على الجنائية الدولية لعدم مقاضاة "إسرائيل" باتهامات "جرائم الحرب"

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 17‏/5‏/2020 10:27

 

بومبيو يحذر الجنائية الدولية من مقاضاة "إسرائيل" باتهامات "جرائم الحرب"
    
 

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية المحكمة الجنائية الدولية من مغبة مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها تمثل هيئة سياسية وليس مؤسسة قضائية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن بيان أصدره وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، القول إن المحكمة الجنائية الدولية تمثل هيئة سياسية وليس مؤسسة قضائية، مشيرا إلى أن "إسرائيل لم تعد إلى جانب الولايات المتحدة، طرفا في اتفاق روما، الذي تم بموجبه إنشاء المحكمة".

وأضاف أنها "قدمت سبع دول أطراف في نظام روما الأساسي هي أستراليا والنمسا والبرازيل وجمهورية التشيك وألمانيا وهنغاريا وأوغندا قدمت إفادات رسمية تؤكد أن المحكمة الجنائية الدولية ليس لديها اختصاص للمضي في التحقيق ضد إسرائيل بشبهة ارتكابها جرائم حرب".

وتابع البيان "الفلسطينيون غير مؤهلين كدولة للحصول على العضوية الكاملة في المنظّمات الدولية بما في ذلك الجنائية الدولي".

وأشارت هيئة البث إلى أنه "لا يزال قضاة المحكمة الدولية ينظرون في طلب المدعية الدولية فاتو بنسودا التحقيق ما وصفته بجرائم حرب ارتكبتها إسرائيل في يهودا والسامرة وقطاع غزة وشرقي القدس".

الولات المتحدة تضغط على الجنائية الدولية لعدم مقاضاة "إسرائيل" باتهامات "جرائم الحرب"
رابط مختصر
17‏/5‏/2020 10:27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.