الميلودي المخارق يطالب رئيس الحكومة بتفعيل مقتضيات الحوار الاجتماعي لفائدة موظفي بريد المغرب.

الحرية تي في - عادل الساحلى آخر تحديث : 19‏/7‏/2019 18:02

new-model-copie-248-600x340.jpg (28 KB)

وجه الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخارق، مراسلة لرئيس الحكومة لتذكيره بضرورة تفعيل مقتضيات الحوار الاجتماعي الأخير والموقع في 25 أبريل 2019، لفائدة موظفي بريد المغرب.

وينص الاتفاق مع الحكومة على الزيادة العامة في الأجور بالنسبة لمستخدمي الإدارات العمومية ذات الطابع الإداري، وفتح مفاوضات قطاعية بالنسبة للمؤسسات العمومية ذات الطابع التجاري، الخدماتي والصناعي.

وانطلاقا من هذا، طالب الاتحاد في رسالته التذكيرية، العثماني بزيادة 500 درهم في أجور مستخدمي ومستخدمات الإدارات العامة، على رأسها بريد المغرب.

ووفق ما تضمنته الرسالة التي نشرتها نقابة المخارق على موقعها الإلكتروني؛ فإن “بريد المغرب وفرع “البريد بنك” يعيش حالة احتقان اجتماعي بسبب الأوضاع المزرية للعاملين به، هذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني، الذي يجب إيلاء عناية خاصة لمستخدميه وأطره”.

الميلودي المخارق يطالب رئيس الحكومة بتفعيل مقتضيات الحوار الاجتماعي لفائدة موظفي بريد المغرب.
رابط مختصر
19‏/7‏/2019 18:02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.