ملف برلماني الجديدة يجر متورطين جدد إلى السجن ويفجر قنبلة من العيار الثقيل

الحرية تي في - عادل الساحلى آخر تحديث : 18‏/7‏/2019 23:19

FB_IMG_1563491666698.jpg (19 KB)

فاجأت القرارات المتخذة مساء یوم الإثنين ، في ملف برلماني الجديدة ، المتتبعين عندما أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بالبيضاء ، بإيداع مدير أكبر مكتب للدراسات سجن عكاشة للتحقيق معه في ما نسب إليه من جرائم تتعلق بتبديد المال العام والإرتشاء وإقصاء متنافسين.

ولم تنفع طلبات السراح المؤقت مقابل كفالة مالية کبیرة قدرت بحوالي ملیون درهم من نقل خمسة متهمين إلى السجن ، وهم على التوالي ، مدير مكتب الدراسات و (ح س) البرلماني والمنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم الجديدة ، بصفته رئيسا سابقا للبلدية ، ومهندسة جماعية والمدير العام لشركة ” سانترال روتيير”، نائلة صفقة إصلاح الطرق والأرصفة بالجديدة ، ومحاسب تابع للشركة نفسها .


وأمر قاضي التحقيق في الآن نفسه بمتابعة السائق الخاص لرئيس الجماعة السابق ، ومهندس جماعي ، في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها حوالي 20 ألف درهم .

ولم يتوقف عدد المتورطين في ملف الفساد المالي والإداري للفترة الإنتدابية الجماعية السابقة عند سبعة مشتبه فيهم ، بل طال أيضاً مستشار جماعي كان نائبا للرئيس السابق ، بصفته نائبا للرئيس مكلفا بالصفقات وسندات الطلب وهو الذي أشرف على فتح أظرفة الصفقتين ، مازال في طور تعميق البحث من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، إذ أعيدت مسطرته إليها بأمر من الوكيل العام لدى استئنافية البيضاء ، إضافة إلى موظفة أخرى لم تحضر إلى مقر الفرقة الوطنية رغم استدعائها ، ما تطلب الأمر باستقدامها.

وكانت المفاجأة في الملف ، هي إيداع مدير مكتب الدراسات رهن الإعتقال الإحتياطي بعد الإستماع إليه تمهيديا ، سيما أن المكتب نفسه أنجز لفائدة بلدية الجديدة في عهد الرئيس السابق ، دراسات منها صفقتا طريقي مراكش وسيدي بوزيد بمليار سنتيم ، وهو مكتب حصل على حصة الأسد من الدراسات على الصعيد الوطني، في مشاريع برامج التأهيل الحضري، وهو موضوع تحقيقات تباشرها المفتشية العامة للإدارة الترابية ، إثر رصدها خروقات وتجاوزات في مشاريع التأهيل الحضري بالعديد من المدن ، اتضح أن مكاتب دراسات سيطرت عليها بتواطؤ مع نافذين في الجماعات ، مباشرة بعد تخصيص ميزانية ضخمة ، تقدر بحوالي 174 مليار .

يتبع ...

ملف برلماني الجديدة يجر متورطين جدد إلى السجن ويفجر قنبلة من العيار الثقيل
رابط مختصر
18‏/7‏/2019 23:19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.