ردود قاسية على تغريدات ترامب العنصرية

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 16‏/7‏/2019 00:13

donald-trump.jpg (18 KB)

تلقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الساعات القليلة الماضية سيلا من الانتقادات داخل الولايات المتحدة وخارجها بعد سلسلة من التغريدات وصفت بالعنصرية هاجم فيها عضوات ديمقراطيات في الكونغرس لم يسمهن، وطلب منهن العودة إلى بلدانهن الأصلية.

رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وجهت انتقاداتها لترامب قائلة: "الرئيس لا يريد جعل أميركا عظيمة مرة أخرى، بل يريد جعل أميركا بيضاء مرة أخرى".

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن ترامب كان يشير إلى النائبة الديمقراطية ألكساندريا أوساسيو كورتيز من نيويورك، والنائبتين المسلمتين إلهان عمر من مينيسوتا، والنائبة الديمقراطية رشيدة طليب من ميشيغان، وزميلتها بالرغم من عدم ذكره لأسمائهن.

usa-response.jpg (19 KB)

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دعا عضوات من الحزب الديمقراطي في مجلس النواب (من أصول أجنبية) لم يسمّهن إلى “العودة” من حيث أتين.

ونشرت النائبة الفلسطينية الأصل طليب تغريدة عبر حسابها على تويتر دعت فيها إلى عزل ترامب، قائلة "أيديولوجيته الخطيرة هي الأزمة في حد ذاتها.. يجب عزله".

اما إلهان عمر الصومالية الأصل فقد وصفت ترامب عبر حسابها على تويتر بأنه الأسوأ والأكثر فسادا والأقل كفاءة على الإطلاق، و وجهت خطابها لترامب قائلة "إنك غاضب لأن أشخاصا مثلنا يعملون في الكونغرس، ويحاربون أجندتك المليئة بالكراهية".

أما أوكاسيو كورتيز -التي تنحدر من بورتوريكو- فقد غردت عبر تويتر بالقول "أنت غاضب لأنه لا يمكنك تصور أميركا التي تضمنا. أنت تعتمد على أميركا المخيفة".

كما اتهم النائب الديمقراطي البارز بيرني ساندرز -الذي يسعى للترشح للرئاسة- ترامب بالعنصرية، وأضاف عبر حسابه على تويتر "يجب أن نتحد جميعا من أجل العدالة وكرامة الجميع"

أما إليزابيث وارن النائبة الديمقراطية البارزة والمتنافسة على ترشيح حزبها لانتخابات الرئاسة للعام المقبل، فقد هاجمت ترامب بشدة إذ قالت عن تغريداته "لنكن واضحين حول ماهية التعليق الخسيس، إنه هجوم عنصري وكره للأجانب وجه إلى عضوات ديمقراطيات بالكونغرس، إن أميركا بلدهن بغض النظر إذا كان ترامب يدرك ذلك أم لا، يجب أن يعاملن باحترام وسأحرص على ذلك إذا انتخبت ".

وأدان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) تعليقات ترامب، وقال المدير التنفيذي نهاد عوض "محزن أن نرى ساكن البيت الأبيض ينتقل من دعم وتشجيع الأوصاف العنصرية إلى استخدامها بنفسه"

ردود قاسية على تغريدات ترامب العنصرية
رابط مختصر
16‏/7‏/2019 00:13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.