كلمات مؤثرة من الأمير مولاي هشام في حق الراحل حسن ميكري

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 15‏/7‏/2019 00:43

received_700386463766870.jpeg (514 KB)

غيب الموت صباح يومه الأحد، الفنان المغربي حسن ميكري، عضو مجموعة « الإخوان ميكري »، بعد صراع طويل مع المرض .

وكان  الراحل قد مر من أزمة  صحية حرجة، دخل على إثرها غرفة الإنعاش بالمستشفى العسكري بالرباط، قبل أن توافيه المنية  بعد دخوله في غيبوبة دامت أسبوعا كاملا.

وأعلن ابن الفنان الراحل، ناصر ميكري، وفاة والده على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك »، قائلا : ” إنا لله وإنا إليه راجعون.. ببالغ الحزن و الأسى توصلنا نبأ وفاة أبي الحبيب الأستاذ الموسيقار حسن مڭري صباح يوم الأحد".

والراحل حسن ميكري هو عضو  في فرقة ” الإخوان ميكري ” الشهيرة، التي نشأت بمدينة وجدة، وذاع صيتها في المغرب والعالم العربي في بداية السبعينات، وتكونت  من أربعة أشقاء: حسن، ومحمود، ويونس، وجليلة.

ونعت شخصيات فنية وسياسية المرحوم بكلمات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وأبرزهم الأمير مولاي هشام   إبن عم الملك محمد السادس التي أثنى في تدوينته على تراث المجموعة ككل واعتبر أن المغاربة عاشوا الجيل الذهبي للموسيقى المغربية مع المجموعة بأعمال خالدة .

وبنبرة حزينة يقول  الأمير مولاي هشام :" حسن يرحل عن عالمنا ولكن سيبقى في ذاكرتنا الجماعية وفي ذاكرة الفن المغربي الأصيل...رحمة الله عليه و تعازينا الحارة لجميع أفراد عائلته"







كلمات مؤثرة من الأمير مولاي هشام في حق الراحل حسن ميكري
رابط مختصر
15‏/7‏/2019 00:43
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.