هرفي رونار… المباراة أمام ناميبيا كانت صعبة للغاية وحققنا الأهم

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 23‏/6‏/2019 20:07

Hervé-Renard_.jpg (302 KB)

قال الناخب الوطني هرفي رونار إن المباراة الأولى التي لعبها أسود الأطلس ضد ناميبيا برسم الجولة الاولى من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم إفريقيا اليوم الاحد بالقاهرة، كانت صعبة للغاية وتمكن خلالها الأسود من تحقيق الأهم وهو الفوز والخروج بثلاث نقط.

وأوضح رونار في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، التي انتهت بفوز المنتخب الوطني بهدف دون مقابل ، أن أداء واستماتة لاعبي منتخب ناميبيا فاجأ اللاعبين المغاربة، مبديا احترامه لهذا الفريق الذي قال إنه يضم لاعبين من المستوى الجيد.

وأضاف أن المباراة الأولى في أية بطولة عادة ما تكون صعبة ويشوبها الحذر المتبادل ويبقى المهم هو الظفر بثلاث نقط.

وقال “إن التكتل الدفاعي للفريق الخصم ومستواه الجيد صعب من مسوؤليتنا لكننا تمكننا من التسجيل وهذا هو الأهم”، مبرزا أن التسجيل ضد المرمى أمر وارد في كرة القدم وهذا ما حصل مع المنتخب المغربي في مونديال روسيا.

ولفت إلى أن حرارة الجو كان لها أيضا تأثير سلبي كبير على الطراوة البدينة للاعبين، مبديا أسفه لعدم السماح لهم بالتوقف خلال الشوط الاول لشرب الماء كما حدث يوم أمس خلال مباراة أوغندا والكونغو.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس إفريقيا للأمم قد قررت تخصيص فترة زمنية قصيرة أثناء المباريات من أجل منح اللاعبين فرصة التقاط الأنفاس وشرب المياه بسبب الحرارة المرتفعة التي تعرفها مصر ، خاصة وأن البطولة تقام لأول في فصل الصيف وسط حرارة تتجاوز 30 درجة .

وبدأت هذه العملية خلال المباراة الثانية من منافسات البطولة والتي جمعت أمس بين أوغندا والكونغو الديمقراطية وانتهت بفوز أوغندا بهدفين للاشيئ، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى التي تضم أيضا مصر وزيمبابوي.

وعن أداء اللاعبين شكر رونار المجموعة الوطنية عن الاستماتة طيلة أطوار اللقاء، مشيرا بالخصوص إلى أن اللاعب بوفال قدم إضافة نوعية للفريق الوطني وكانت محاولاته حثيثة للتسجيل. وقال إن دخول بوطيب وبوفال والأحمدي خلال الشوط الثاني أعطى من جهته دفعة ودعما قويين للاعبين.

وقال في هذا الصدد “من المهم في بطولة قوية مثل أمم إفريقيا أن تكون لديك بدائل كثيرة وقوية، وأجرينا تغييرات بسبب الإرهاق بالإضافة إلى حرارة الجو”، مشيرا إلى أن “البدلاء بصموا على أداء جيد وعلينا إعطاء الفرصة للجميع، ونحاول أن يحافظ الجميع على تركيزه (…) التغييرات الثلاثة التي قمنا بها أعطت نفسا جديدا للمجموعة”.

وعبر رونار عن الارتياح لكون اللاعبين استجمعوا طاقاتهم رغم حرارة الجو واستمروا طيلة اللقاء في خلق فرص التسجيل.

وبخصوص أداء خط الهجوم قال رونار  “لن أقيم الخط الهجومي لفريقي، لا أريد التقييم بشكل فردي، أمتلك 23 لاعبا ونلعب كفريق واحد، نحن ندرك ضرورة الحفاظ على روح الجماعة، ندرك أيضا أن صعوبات كبيرة تنتظرنا”.

وعند حديثه عن المهاجم حكيم زياش أبرز رونار  أن “زياش قدم ما كنا ننتظره منه (…) كرة القدم هي عمل جماعي، وكان هناك أداء جيد من حكيم زياش ومن جميع اللاعبين وعلينا أن نستمر في زعزعة دفاع الخصوم حتى نستطيع تحقيق الانتصار (…) نحن نحاول تجربة أكثر من طريقة لاختراق الدفاع، ولست مضطرا إلى شرح تفاصيل أكثر حول خطتنا الفنية”.

هرفي رونار… المباراة أمام ناميبيا كانت صعبة للغاية وحققنا الأهم
رابط مختصر
23‏/6‏/2019 20:07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.