الحزب الشعبي يتصدر انتخابات بلدية مليلية، وحزب الدكتور أبرشان ثانيا بفارق مقعدين

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 27‏/5‏/2019 17:39

الحزب الشعبي.jpg (243 KB)

تمكن الحزب الشعبي بمدينة مليلية المحتلة، من احتلال الرتبة الأولى في الإنتخابات المتعلقة بالبلدية حاصلا على 12943 صوت، ما خول له صعود 10 أعضاء ، فيما إحتل الرتبة التانية حزب التجمع من أجل مليلية الذي يتزعمه الدكتور مصطفى أبرشان، وذلك ب 10472صوتا وصعود 8 أعضاء. 

فيما إحتل الرتبة الثالثة الحزب الإشتراكي وذلك بعدد اصوات وصل الى4928 صوتا وحصلوا على4 مقاعدوتمكن الحزب اليمني المتطرف الحصول على مقعدين في الإنتخابات المحلية وذلك بحصوله على 2655 وتمكن عضوين من الصعود، فيما حصل حزب س ص على مقعد واحد. 

أبرشان.jpg (255 KB)

وبهذه النتائج سيصعب تحديد حاكم مليلية الجديد وسيكون من الضروري القيام بتحالفات بين الأحزاب لتشكيل الأغلبية. 

وكانت لجمة الانتخابات قد رفضت لائحة الائتلاف الذي يتزعمه أبرشان، والذي يضم أغلبية الساكنة المسلمة بمليلية، بداعي عدم تنوع اللائحة، قبل أن تلغي اللجنة المركزية للانتخابات ذات القرار؛

وواجه الإئتلاف حملة تحذير واسعة من طرف الحزب الشعبي على الأخص وصفها أصدقاء أبرشان بالمغرضة والمتجاوزة قواعد الديمقراطية وقبول التعددية.

الحزب الشعبي يتصدر انتخابات بلدية مليلية، وحزب الدكتور أبرشان ثانيا بفارق مقعدين
رابط مختصر
27‏/5‏/2019 17:39
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.