صحفي براديو مارس يتحول إلى مجنّس تونسي ويتهم لقجع بالفساد إرضاء للترجي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 26‏/5‏/2019 18:41

FB_IMG_1558894230841.jpg (185 KB)
ربما الإعلامي المغربي الوحيد الذي هلل وبارك قرارات الحكم المصري جهاد جريشة ضد الوداد الرياضي برسم ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، هو فاضل عبد لاوي مقدم برنامج مارس أطاك Mars Attak.

ففي الوقت الذي تداول الإعلام العربي والدولي ذات المقابلة واستقبل قرارات جريشة بالنقد اللادغ، بما فيه الإعلام المصري الذي وصفه ب"الجزّار" وتبرأ من تحكيمه الدولي المصري وائل جمعة، خرج ذات المنتسب لراديو مارس Radio Mars لينوه بذات الحكم ويعتبر قرارته ضد الوداد الرياضي عادلة ومنصفة.

ولم تتوقف رعونته عند هذا الحد، بل بمجرد تقديم الوداد المغربي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إحتجاحا رسميا ضد التحكيم لدى إدارة الاتحاد الإفريقي، وتعيبن هذا الأخير الحكم المصنف رقم 1 بإفريقيا باكاري كاساما لإدارة إياب النهائي برادس، خرج إعلامي راديو مارس ليتهم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالفساد الرياضي في المباريات الإفريقية.

وكتب عبد لاوي عبر حسابه منذ عشية مباراة الوداد والترجي تدوينات التطبيل والتهليل بالفريق التونسي، قبل ان يختمها عشية تعيين كاساما لإدارة إياب النهائي الإفريقي، بتدوينة كتبها وشاركها على حساب الاتحاد التونسي لكرة القدم، يؤجج فيها الحقد التونسي على الكرة المغربية، ويتهم فيها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالفساد والرشوة القارية، بقوله تعليقا على ذات التعيين،" لا تنسوا بأن بينه وبين المغرب عقد يستمر ما بين 2017 و 2022" في إشارة لولاية كاملة للقجع بأجهزة الإتحاد الإفريقي.

مثل هذه السلوكيات من إعلامي بمنبر وطني يتوصل بأكبر قدر من دعم الجامعة الملكية لكرة القدم للإعلام الرياضي، ومن الدعم الممنوح للمنابر الوطنية، يطرح التساؤل حول قدر الإهتمام بالمصلحة العليا للرياضة الوطنية، وبقيمة الروح الوطنية في اختيارات و الكثلة البشرية لراديو مارس Radio Mars ؟ 

كما يبعث هذا السلوك على التساؤل القوي والمحرج  لفوزي لقجع،إذا كانت تدوينة يوسف روسي بخصوص شبهة تحويلات مالية بحساب جمعية اعتبرها تهريبا وفسادا، وجرته الجامعة للقضاء، فكيف تكون ردود الفعل مع إعلامي يجزم بأن الكرة المغربية تتعاقد مع حكام لمدد محددة من أجل تكريس الفساد الرياضي، ويحرض ضد مصلحة الرياضة الوطنية...؟ 

 

 

صحفي براديو مارس يتحول إلى مجنّس تونسي ويتهم لقجع بالفساد إرضاء للترجي
رابط مختصر
26‏/5‏/2019 18:41
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.