الوداد يذكر الترجي بحسن الضيافة ويطالب بضمانات لسلامة جماهير الحمراء في رادس

الحرية تي في - وحيد جودار آخر تحديث : 26‏/5‏/2019 20:27

tunis.jpg (24 KB)

بعد الضجة المفتعلة التي حاولت بعض الصفحات الرسمية والمنابر الإعلامية التونسية إثارتها بشأن ادعاء تعرض بعثة الجماهير التي حلت بالرباط لمساندة فريق الترجي في مباراة ذهاب نهائي كأس أفريقيا 2019 للمضايقة، نشر نادي الوداد الرياضي بلاغا رسميا استنكر فيه سعي البعض إلى تأجيج الاحتقان بنشر مغالطات لا تمس بصلة لحقيقة الاستقبال الذي خصه نادي الوداد الرياضي للأشقاء التونسيين سواء البعثة الرسمية، أو جمهور نادي الترجي، أو أعضاء الهيئة الدبلوماسية و الجالية التونسية المقيمة في المغرب.

وذكر مكتب نادي الوداد الرياضي في بلاغه بما قام به من خطوات لتأمين سلامة وإكرام ضيوفه، ملخصا إياها في ما يلي:
- منذ نزول الطائرة المقلة للبعثة التونسية، تم اتخاذ جميع التدابير، لدى السلطات المغربية مشكورة على دعمها، من أجل تسهيل و تسريع إجراءات الولوج إلى تراب المملكة المغربية الشريفة.
- تم تنظيم استقبال رسمي من طرف ممثل النادي بكل أخوة و احترام و وئام.
- خصص نادي الوداد الرياضي حافلة من النوع الممتاز و سيارة رسمية لتأمين تنقلات الوفد الرسمي.
- طلب نادي الوداد الرياضي من السلطات المختصة، مشكورة على تعاونها، تأمين جميع تنقلات الوفد الرسمي.
- خصص نادي الوداد الرياضي مكانا خاصا و مؤمنا من كل جنباته داخل ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله للجمهور التونسي و مؤازريه.
- تم تأمين تنقل الجمهور التونسي إلى الملعب و توفير ولوج خاص و سلس للمكان المخصص له في المنصة المغطاة من الملعب.
- تم تخصيص 32 مقعد من فئة كبار الضيوف للجانب التونسي.
- تم تخصيص 5 مقاعد من الدرجة الجد ممتازة للجانب التونسي.
- تم تخصيص مقعدين لسعادة سفير دولة تونس بالمغرب و لرئيس الوفد التونسي بالمنصة الرسمية.

وتابع البلاغ الودادي أن النادي "إذ يذكر بهذه الإجراءات، فهو يؤكد أنه قام، وهذا واجبه، بكل ما يستلزمه حسن الضيافة وكرم الأخوة، وما تقتضيه الأعراف والقوانين المنظمة للمسابقة. وقد تم، في هذا الإطار، التوقيع على محضر تفاهم بين نادي الوداد الرياضي و نادي الترجي التونسي، أثناء الاجتماع التقني، برئاسة ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. و كما ينص هذا الاتفاق، فإن المعاملة بالمثل هي أقل ما يمكن الالتزام به من الطرفين".

مشددا على أن النادي المغربي الذي يضع الروح الرياضية فوق كل اعتبار، سيراسل جميع الهيئات المختصة، من الاتحاد الإفريقي و وزارة الشؤون الخارجية و التعاون بالمغرب، و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تأمين، تنقل، و عودة ممثلي النادي و جماهيره الوفية، سواء المتواجدة حاليا بتونس أو التي ستنتقل إلى هذا البلد الشقيق في غضون الساعات و الأيام المقبلة. مذكرا بأن سلامة مناصريه هي من سلامة الوفد الرسمي، وأن كل بلدان إفريقيا تشهد برقي و أخلاق و حسن تعامل جماهيره، التي انتقلت أينما حل و ارتحل نادي الوداد الرياضي، في أمن و سلام. وبه، فإن نادي الوداد الرياضي يطالب الاتحاد الإفريقي بتوفير ضمانات تنقل آمن للوفد الرسمي و جماهير نادي الوداد الرياضي، إلى و داخل تونس الشقيقة، و يرفض كل أشكال المغالطات أو ارتدادات التهديد و التخويف الناتجة عنها و التي ظهرت بشكل غير مقبول على شبكات التواصل الاجتماعي.

الوداد يذكر الترجي بحسن الضيافة ويطالب بضمانات لسلامة جماهير الحمراء في رادس
كلمات دليلية
رابط مختصر
26‏/5‏/2019 20:27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.