آلاف المستوطنين يتظاهرون بتل أبيب ضد منح نتنياهو الحصانة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 26‏/5‏/2019 04:26


ضد نتنياهو.jpeg (196 KB)

تظاهر آلاف المستوطنين في "تل أبيب" احتجاجا على خطوات تشريعية، قد تمنح رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حصانة من المحاكمة، وتحد من سلطة المحكمة العليا.

وشارك في المظاهرة جميع أحزاب المعارضة تقريبا، ولم تذكر شرطة الاحتلال عدد المشاركين في الفعالية فيما قدرت أعدادهم بنحو 20 ألف شخص، في وقت أكد في منظمو الاحتجاج "أن عددهم بلغ 80 ألفا".

ويتولى نتنياهو السلطة منذ 10 سنوات، وفاز بفترة خامسة في أبريل الماضي، على الرغم من إعلان المدعي العام الإسرائيلي في فبراير المنصرم، أنه يعتزم اتهامه بالاحتيال والرشوة، إذ تحوم شبهات حوله بثلاث قضايا فساد.

وينفي نتنياهو ارتكابه مخالفات واصفا الادعاءات بأنها "محاولة سياسية لتشويه سمعته"، مشددا على أنه "لا يعتزم الاستقالة" حتى إذا وجهت له اتهامات.

بدورهم تعهد أنصار نتنياهو في حزب "الليكود"، بالسعي للحصول على حصانة برلمانية له من المحاكمة أثناء وجوده في السلطة، وتأييد تشريع سيلغي أي حكم تصدره المحكمة العليا لإسقاط الحصانة عن رئيس الوزراء.

وشدد نتنياهو، مطلع الشهر الجاري، على أن "سياسته كانت دائما الحفاظ على سلطة واستقلال المحكمة العليا"، ولكن هذه "التغييرات ضرورية" من أجل إعادة التوازن بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.

 

آلاف المستوطنين يتظاهرون بتل أبيب ضد منح نتنياهو الحصانة
رابط مختصر
26‏/5‏/2019 04:26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.