دعوات للتظاهر في الذكرى الثانية لاعتقال نشطاء الحرك الشعبي بالريف

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 24‏/5‏/2019 16:51

دكرى الريف.jpg (185 KB)

تستعد هيئات حقوقية للتظاهر من جديد بمدينتي الرباط والدارالبيضاء، وذلك من أجل المطالبة بالإفراج عن معتقلي حراك الريف المتواجدين بمختلف سجون المملكة بعد ادانتهم بعقوبات حبسية وصلت أٌقصاها لعشرين سنة نافذة. 

وأعلنت "جبهة الرباط ضد الحكرة" و "لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدارالبيضاء" و "مبادرة الحراك الشعبي بالبيضاء"، عن تنظيم وقفتين احتجاجيتين بمناسبة مرور سنتين على مسلسل اعتقالات نشطاء الريف، تحت شعار “باركا من الظلم، الحرية للوطن، فك الحصار عن الريف”. 

ومن المنتظر، ان يتم تنظيم هذه الوقفتين الاحتجاجيتين يوم السبت بالعاصمة الرباط، على أن يتم نقلها في الأحد لمدينة الدارالبيضاء التي ستنطلق فيها على الساعة العاشرة صباحا. 

وبحلول الأسبوع الأخير من شهر ماي 2019، تكون قد مرت سنتين على شروع سلطات الأمن في توقيف قيادة الحراك الشعبي الذي انفجر بالحسيمة شتاء 2016 بعد مقتل بائع السمك محسن فكري في شاحنة للم النفايات. 

دعوات للتظاهر في الذكرى الثانية لاعتقال نشطاء الحرك الشعبي بالريف
رابط مختصر
24‏/5‏/2019 16:51
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.