مونديال قطر بمشاركة 32 منتخبا فقط

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 23‏/5‏/2019 11:23


مونديال قطر.jpeg (179 KB)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مساء اليوم الأربعاء، رسمياً إقامة نهائيات كأس العالم نسخة قطر 2022، بمشاركة 32 منتخباً بدلاً من 48، رغم المقترح التي تمت دراسته طيلة الاجتماعات الأخيرة للجهاز المشرف على كرة القدم بالعالم.

وحسب بلاغ لـ"الفيفا"، فإن الرفع من عدد المنتخبات المشاركة بالنسخة المقبلة لأضخم بطولة كروية في العالم، غير عملي ويصعب تنفيذه بسبب الأوضاع التي يمر منها البلد، وصعوبة حتى نقل بعض المباريات إلى الدول المجاورة.

و شدد البلاغ  على أن القرار تم اتخاذه بعد دراسة الأوضاع رفقة المعنيين بالتنظيم في قطر، ليتأكد صعوبة تحقيقه، خصوصاً وأن البلد شارفت على إسدال الستار رسمياً على جميع الاستعدادات لاستقبال الكأس الذهبية.

وبهذا سيكون المقترح الذي كان مرتقباً مناقشته بالكونغرس المقبل في باريس لاغياً بشكل رسمي، ليتم الاحتفاظ بالنسخة العادية للبطولة، قبل اعتماد التغيير رسمياً كما كان مرتقبا سنة 2026، عندما يستقبل الثلاثي الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، ثم المكسيك المنافسات الكروية.

وكانت  اتحادات أمريكا الجنوبية العشرة، أول من وضع توصية الرفع من عدد منتخبات مونديال 2022، بدلاً من انتظار النسخة التي تليه، والتي فاز بها الملف المشترك " يونايتد"، والذي يضم كلاً من الولايات المتحدة الأمريك وكندا، ثم المكسيك.

مونديال قطر بمشاركة 32 منتخبا فقط
رابط مختصر
23‏/5‏/2019 11:23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.