وزير الصحة الأسبق "الطيب بن الشيخ" في ذمة الله

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 20‏/5‏/2019 13:51


الطيب بن الشيخ.jpg (103 KB)

بعد معاناة طويلة مع المرض، أسلم الروح لبارئها وزير الصحة الأسبق، والعضو المؤسس لحزب التجمع الوطني للأحرار، الطيب بن الشيخ، ليلة الأحد - الإثنين في الرباط، عن عمر ناهز 81 سنة.

وكان المرحوم، الذي يعد عضوا بالمجلس التنفيذي لحزب "الحمامة" لمدة ثلاثين عاما، قيد حياته؛ وزيرا مكلفا بالتخطيط والتنمية الجهوية (1979- 1982)، ووزيرا منتدبا لدى الوزير الأول مكلفا بالشؤون الاقتصادية (1983- 1985)، ووزيرا للصحة (1985- 1992)، كما كان عضوا بمجلس النواب في الفترة ما بين 1977 و 1984.

وقال حزب التجمع الوطني للأحرار، في بيان له " ﺑﻬﺬا المصاب الجلل، يتقدم الرئيس عزيز أخنوش، أصالة عن نفسه، ونيابة عن الإخوة والأخوات أعضاء المكتب السياسي وكافة المناضلين والمناضلات، ومنظماته الموازية وروابطه المهنية بخالص العزاء وصادق المواساة لعائلة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يغفر له ويرحمه وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وحظي الراحل، الحاصل على دبلومي معهد الدراسات السياسية والمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي في باريس، بالعديد من التوشيحات على الصعيدين الوطني والدولي.

وسيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة العصر، الإثنين 20 ماي الجاري، بمقبرة حي الرياض في العاصمة الرباط.

وزير الصحة الأسبق "الطيب بن الشيخ" في ذمة الله
رابط مختصر
20‏/5‏/2019 13:51
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.