الحقاوي تعرض حصيلة صندوق التكافل العائلي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 14‏/5‏/2019 22:19

حقاوي.png (327 KB)

 كشفت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، عن حصيلة الأرامل المستفيدات من دعم صندوق “التكافل العائلي”.

وأوضحت الحقاوي في جلسة الأسئلة الشفوية، بمجلس المستشارين، الثلاثاء 14 ماي الجاري، أن عدد المستفيدات من دعم الصندوق بلغ 94 ألف أرملة، مضيفة أن الدعم سينعكس على 460 ألف طفل، من بينهم 10 آلاف طفل في وضعية إعاقة. 

وحول هذه الحصيلة قالت الحقاوي: “هذه نتيجة مهمة تؤشر على أن البرامج الاجتماعية اليوم تتطور وتصل إلى المواطن”، وأشارت إلى أن المرأة الأرملة التي لا يكون لها أولاد بإمكانها ايضا ان كانت كافلا أن تستفيد من صندوق التكافل العائلي، لأنه بعد توسيع وعاء هذا الصندوق دخل صنف جديد هو النساء الأرامل المتكفلات بأبناء.

وأعلنت الوزيرة أن الحكومة ستطلق برامج أخرى تدخل في منظومة الدعم التي ستجمع جميع البرامج التي سيوجه كل واحد منها إلى فئة من فئات المجتمع التي تعاني من الفقر والهشاشة، وتابعت الحقاوي بالقول :”الهشاشة الحقيقية هي عندما نجد أطفالا في الشارع ونعيش هدرا مدرسيا نجني نتائجه من السرقة والسلوك المحرف داخل المجتمع، ولذلك فإن الحكومة اتخذت قرارا مهما أن أي دعم مباشر للأسر فإنه من أجل تمدرس الأطفال تأمينا لمستقبل الطفل وأسرته والمجتمع ككل”.



الحقاوي تعرض حصيلة صندوق التكافل العائلي
رابط مختصر
14‏/5‏/2019 22:19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.