الرباح: أقل من 1 في المائة من المغاربة غير موصولين بشبكة الكهرباء

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 14‏/5‏/2019 22:15


الرباح.png (360 KB)

قال عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، أن عدد المغاربة غير الموصولين بشبكة الكهرباء يشكلون أقل من 1 في المائة، موضحا أنه قبل 20 سنة كان عدد الموصولين بالكهرباء لا يتعدون 16 في المائة.

وكشف الرباح، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، الثلاثاء 14 ماي الجاري، عن حصيلة “برنامج الكهربة القروية”، موضحا أن الدولة قامت خلال 20 سنة بربط مساكن 13 مليون مغربي بالكهرباء بمبلغ 30 مليار درهم.

وأفاد الوزير أن الفترة الممتدة بين 2019-2021 ستعرف الاستثمار في 900 دوار من أجل تعميم الربط بالكهرباء، مشيرا إلى أن المشكل يتمثل في المساكن المشتتة.

وشهدت الجلسة، جدلا كبيرا بين الرباح والفريق الاستقلالي بسبب الأرقام المقدمة حول حصيلة “برنامج الكهربة القروية”، حيث اعتبرها أعضاء الفريق "غير صحيحة"، ما أثار حفيظة الوزير، الذي رفض التشكيك في الأرقام داخل مؤسسة دستورية.

الرباح: أقل من 1 في المائة من المغاربة غير موصولين بشبكة الكهرباء
رابط مختصر
14‏/5‏/2019 22:15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.