موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات يعلنون أسبوعا نضاليا

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 11‏/5‏/2019 16:32

التنسيقية الوطنية حاملي الشهادات.png (438 KB)

أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عن  خوض إضراب وطني أيام 13 و14 و15 ماي الجاري، مع تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية بالرباط، يوم الإثنين 13 ماي، تنطلق من أمام مقر وزارة التربية الوطنية ابتداء من الساعة 14 بعد الزوال، وتختتم باعتصام وإفطار جماعيين أمام مبنى البرلمان.

و تأتي هذه المحطة الاحتجاجية، حسب بلاغ عممته التنسيقية على وسائل الإعلام، للتنديد بالحيف الذي يتعرض له جميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، والمطالبة بتمكينهم من حقهم في الترقية وتغيير الإطار بدون قيد أو شرط على غرار جميع موظفي الوزارة قبل 2015.

وانتقد البلاغ ما وصفه بتمادي الوزارة الوصية في "نهج سياسة الآذان الصماء، واختلاق أزمات إضافية، وإشعال فتيل التوتر، عبر التضييق على ممارسة الحق في الإضراب لكل فئات الشغيلة التعليمية، ومباشرة مسطرة الانقطاع عن العمل التعسفية وغير القانونية، فضلا عن تبني سياسات الترهيب، والوعيد، والاستفسارات، والاقتطاعات اللاقانونية من الأجور".



موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات يعلنون أسبوعا نضاليا
رابط مختصر
11‏/5‏/2019 16:32
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.