"ماكياج رفيقي" يخرج الفزازي عن صمته

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 11‏/5‏/2019 16:24

الفزازي-رفيقي.jpg (168 KB)

اعتبر الشيخ السلفي محمد الفيزازي أن دعوة محمد عبد الوهاب رفيقي، الملقب بـ"أبوحفص"، النساء لاستعمال "المكياج " في رمضان غامضة.

وتساءل الفيزازي ماذا يقصد بكلامه أنه يحق للمرأة أن تتجمل وتتعطر؟ هل تقوم بذلك في منزلها بين محارمها وزوجها؟ أم تخرج للشارع متزينة متعطرة؟".

وأوضح الفيزازي أنه "إذا تزينت المرأة في منزلها فلا بأس في ذلك، أما أن يقارن ذلك بجمال الرجل وتزينه وتعطره فهذا ممكن أن نفهم منه أنه لا مانع عند رفيقي من أن تخرج المرأة المسلمة متبرجة ومتعطرة، علما أن هذا مخالف للقرآن الكريم".

وأضاف الفيزازي:" إذا قلت لرفيقي هل تدعو المرأة إلى أن تتبرج وتتعطر في الشارع يقول أنه لم يقل ذلك ما يعني أنه غامض"، مبرزا أن غاية الإسلام هي ألا نؤدي الناس لأن المسلم هو من سلم الناس من يده ولسانه، كما أن المسلم يفترض فيه أن يكون جميلا ومتعطرا ونظيفا وليس فقط في شهر رمضان بل في أيام السنة كلها.

وكان أبوحفص، قد تساءل عن سبب امتناع عددا من السيدات عن وضوع "المكياج" خلال شهر رمضان الكريم، قائلا: "لحد الآن مفهمتش العلاقة بين الماكياج والصيام، لا هو طعام ولا شراب ولا جنس ولا في معنى أي واحد منهما".



"ماكياج رفيقي" يخرج الفزازي عن صمته
رابط مختصر
11‏/5‏/2019 16:24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.