أفضل أوقات شرب الباء لفقدان الوزن

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 1‏/5‏/2019 20:29

الماء.png (371 KB)

أفضل وقت لشرب الماء للتخسيس ،الماء نعمة عظيمة لايمكن لاي كأئن حي العيش بدون ماء فهو عصب الحياة وقد ذكر في القران قال تعالى( وجعلنا من الماء كل شيء حي) فالماء يعطي الجسم الرطوبة ويمنع جفاف الجلد ولكن هل تعلم ماهي افضل اوقات شرب الماء صحيا حتى تستفيد وتحقق هذه الفائدة

مكونات الماء

أفضل وقت لشرب الماء للتخسيس

يتكون الماء من أجسام متناهية الصغر، تسمى “جزيئات”. وقطرة الماء الواحدة تحتوي على الملايين من هذه الجزيئات. وكل جزيء، من هذه الجزيئات يتكون من أجسام أصغر، تسمى “ذرات” ويحتوي جزئ الماء الواحد على ثلاثة ذرات مرتبطة ببعضها، ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين. وقد توصل إلى هذا التركيب الكيميائي للماء عام 1860، العالم الإيطالي “ستنزالو كانزارو” (Stanisalo Cannizzarro). اي انه يعبر عنه بالمعادلة الرياضية التالية …في كل ذرة من ذرات الماء هناك من الهيدروجين ضعف ما هناك من الأوكسجين لذلك يرمز إلى الماء في الكيمياء H2O.

 افضل وقت صحي لشرب الماء

  •  شرب الماء على الريق
  • عند عمل الرياضه لان الجسم فقد كثير من السوائل
  • شرب الماء قبل النوم
  • قبل الطعام ب 45 دقيقة
  •  اثناء شرب القهوة
  •  عند عمل رجيم يفضل الاكثار من شرب الماء

الطرق الافضل لشرب الماء

  • كوب من الماء في الصباح

من المهم أن يتحول شرب الماء إلى عادة تتبعينها كل صباح. إذاً اشربي يومياً فور استيقاظك من النوم كوباً من الماء الفاتر. فهذا يعزّز عملية الأيض ويسهل حرق  الدهون لديك. كذلك يساعد  شرب الماء الفاتر على تنظيف أمعائك وتجنب إصابتك بالتشنجات والإمساك واضطرابات الهضم. كما أنّه يحفّز دورتك الدموية ويساعدك على خسارة الوزن الزائد.

  • كوب من الماء قبل الوجبات

من الخطأ شرب الماء خلال الوجبات. فقد أشارت دراسة أجريت في جامعة إلينويز الأميركية أن ذلك لا يساعد على خسارة الوزن. بل على العكس تؤدي هذه العادة السيئة إلى اتساع المعدة وإلى الحاجة إلى تناول كمية كبيرة من الطعام لملئها. إذاً من الأفضل شرب الماء قبل 30 دقيقة من حلول مواعيد الوجبات.

  • الماء قبل النوم

من الضروري شرب الماء خلال النهار. لكن ليس من المفيد أيضاً تناول كوب منه قبل الخلود إلى النوم في المساء. ففي هذه الحالة قد تشعرين بالرغبة في الدخول إلى المرحاض خلال الليل، ما يعني معاناتك من اضطرابات النوم. كذلك قد يسبب ذلك ارتفاع مستوى الدم في أوردتك وبالتالي ارتفاع ضغطه لديك. إذاً من الأفضل التوقف عن شرب الماء قبل ساعة من حلول موعد النوم.

  • الماء البارد

إذا كنت تحبين شرب الماء البارد، توقفي عن هذا فوراً إذا كنت تريدين خسارة الوزن. ففي هذه الحالة لا يمكن الدهون أن تتفكّك. وهكذا فإنها تتراكم في أوعيتك الدموية وتسبب مرضك وزيادة وزنك.

الكمية المناسبة لشرب الماء

  •  يحتاج الجسم العادي إلى 2 – 3 لترات يومياً بمعدل 8 أكواب 160 ملليلتر.
  • كلما تقدمنا في السن تصير جلودنا وأغشيتنا أكثر رقة وتفقد المزيد من الماء وتقل كفاءة الكلى فتزداد الحاجة إلى الماء.
  • تزداد الكمية في حالة الحمل والرضاعة والطقس الحار وعند ممارسة رياضة عنيفة.

نصيحة مفيدة

إشربي الماء إذاً بطريقة صحيحة. لكن لتخسري الوزن مارسي أيضاَ التمارين المنتظمة لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً. وتناولي الطعام الصحي والمتوزان. كذلك احصلي على حاجتك من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة لتمنعي تراكم الدهون لديك.

أفضل أوقات شرب الباء لفقدان الوزن
رابط مختصر
1‏/5‏/2019 20:29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.