الزومي: حكومة العثماني نجحت في إخراج الشعب للإحتجاج

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 1‏/5‏/2019 20:00

الزومي.jpg (214 KB)

قالت خديجة الزومي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في تصريح اعلامي "أن ما يطغى على احتفالات فاتح ماي لهذه السنة هو كثرة الاحتجاجات"، وأرجعت هذا الأمر الى الحكومة الحالية، التي تراها أنها نجحت في شيء واحد، هو استفزاز جميع فئات المجتمع حتى خرج الجميع للشارع، تضيف المتحدثة.

هذا ، واعتبرت خديجة  الزومي  العرض الأخير الذي أفرزه الحوار الاجتماعي وتم توقيعه مؤخرا يظل في مجمله أحسن بكثير من العروض المقدمة سابقا، كما أشارت في ذات التصريح أن الطبقة الشغيلة تعاني الأمرين، “فالبطالة تستشري، والطبقة المتوسطة تسير نحو الهشاشة، وهذا كله ناتج عن ارتفاع الأسعار وتجميد الأجور، وغياب الاستثمار الخارجي”.

وانتقدت  الزومي الحكومة في طريقة تدبيرها للحوار، فعوض "التفاعل مع المطالب فهي دائما ما تختار أن تضرب عرض الحائط جميع الآراء المخالفة لتوجهاتها، وهذا ما جعل جميع الفئات المجتمعية تحتج، “الطالب يحتج والطبيب والأستاذ والبطالة تتوسع بدرجة كبيرة”.

الزومي: حكومة العثماني نجحت في إخراج الشعب للإحتجاج
رابط مختصر
1‏/5‏/2019 20:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.