ضبط مواد غذائية فاسدة بالحي الحسني

الحرية تي في - عادل الساحلى آخر تحديث : 17‏/3‏/2020 23:03

téléchargement-1.jpeg (13 KB)

كشفت السلطات بمنطقة الحي الحسني بالدارالبيضاء أن اللجنة الإقليمية المختلطة بمعية السلطات ، وفي إطار تتبعها اليومي لحالة تموين الأسواق المؤثثة للمنطقة ومسالك التوزيع مع مراقبة السعار ، قد حجزت يوم الإثنين الأخير كميات كبيرة من المواد الاستهلاكية ، التي انتهت مدة صلاحيتها ومازالت معروضة للبيع بسوق السعادة " ولد مينة " ومن بين هذه السلع 100 كلغ من السمن المجهول المصدر بالإضافة إلى أكثر من 200 كلغ من اللحوم البيضاء مذبوحة بطرق غير قانونية ، إلى جانب مواد غذائية بكميات هائلة سبق وتم تخزينها بطرق غير سليمة ، ومجانبة لمعايير السلامة الصحية .

وعلم موقع الحرية تي في أن السلطات واللجنة الإقليمية وعقب حجزها لهذه المواد ، قد اتخذت الإجراءات الزجرية في حق الباعة المعنيين معلنة أنها تترصد المخالفين الذين يتربصون ويقتنصون الفرص والمآسي لعرض سلع فاسدة مضرة بصحة وسلامة المواطن .

وأوضحت مصادر من المنطقة ، أن مثل هذه العمليات تدخل في سياق تثمين التدابير الرامية إلى احترام الأسعار وجودة المواد المعروضة للاستهلاك ، كما تهدف إلى زجر الغش والتصدي لكل أشكال الاحتكار ، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد جمعاء استغلالا لارتباك المواطنين ، وأضافت نفس المصادر أن السلطات في جميع تراب العاصمة الاقتصادية ضاعفت من هذه العمليات للحد من أية أضرار

ضبط مواد غذائية فاسدة بالحي الحسني
رابط مختصر
17‏/3‏/2020 23:03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.