صعقة كهربائية تخطف محسن أخريف إلى دار البقاء

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 22‏/4‏/2019 01:12

muhcine-akhrif.jpg (15 KB)

خطف الموت الشاعر والروائي محسن أخريف، إثر صدمة كهربائية تعرض لها مساء هذا اليوم، في فعاليات عيد الكتاب بتطوان ، مما شكل صدمة لزملائه وأسرته .

وكتب القاص والشاعر سعيد منتسب، على عموده الفيسبوكي تدوينة نعى بها الراحل، نوردها هنا لجماليتها في التعبير عن ألم فقدان قلم مبدع :" والموت يتأرجح أبدا في عشه ويبتسم، وها وجهه الحيادي بارد جدا، يخوض فينا بصعقاته واحدا واحدا، ليسحبنا نحو الانطفاء الأخير..

وداعا الشاعر الصديق محسن أخريف.. وداعا لأنك تسلقت هذا المساء برج النور، فالفراشة تخرج دائما من القصيدة لتغرق في اختلاج الضوء ونشوته.

تعالوا إذن يا أصدقائي نغرق في ضوء بعضنا البعض كأسلوب متطرف للدفاع عن النفس. الموت متربص عنيد.. الموت حزمة سكاكين.. وقد يكون ذعرا يغنيه الموتى لرفاقهم الغائبين..".


و محسن أخريف من مواليد العرائش، عام 1979. حاصل على الدكتوراه في الآداب.،صدرت له في الشعر:"ترانيم للرحيل" (2001)، "حصانان خاسران" (2009) (جائزة القناة الثانية الوطنية)، "ترويض الأحلام الجامحة" (2012)؛ 

وفي الرواية :"شراك الهوى" (2013) (جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب) ؛

وفي القصة:"حلم غفوة" (2017) (الرتبة الثالثة لجائزة الشارقة للإبداع العربي 2017).

صعقة كهربائية تخطف محسن أخريف إلى دار البقاء
رابط مختصر
22‏/4‏/2019 01:12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.