ديربي مراكش البيضاوي ينتهي بتعادل مخيب لآمال الجميع

الحرية تي في - وحيد جودار آخر تحديث : 21‏/4‏/2019 21:33

derby.jpg (23 KB)

بعد أن تم تغريبه مرة أخرى خارج مدينة الدار البيضاء، انتهى ديربي العاصمة الاقتصادية اليوم الأحد بين فريقي الوداد الرياضي وغريمه الرجاء البيضاوي بتعادل إيجابي 2-2 لم يرض أي طرف ولم يغير أي شيء في لائحة ترتيب البطولة الوطنية موسم 18/19.

وفيما كانت تشكيلة الرجاء مكتملة الأركان إلا من الغائب عبد الإله الحافيظي، فرضت الإصابة التي أبعدت كلا من محمد أوناجم وأمين تيغزوي على مدرب الفريق الأحمر التونسي فوزي البنزرتي تعديل تشكيلته، ليمنح فرصة اللعب منذ البداية لزهير المترجي وبديع أووك، فيما عرفت اللائحة عودة كل من المدافع الإيفواري شيخ كومارا والعميد إبراهيم النقاش رغم أن المدرب فضل تركه على دكة الاحتياط طوال اللقاء.

بدأ الوداد اللقاء بقوة حين تمكن صانع ألعابه وليد الكرتي من تسجيل هدف مميز منذ الدقيقة (13)، غير أن زميله صلاح السعيدي منح الرجاء عبر خطأ دفاعي هدية التعديل من قدم سفيان رحيمي (د21) قبل أن يكفر عن خطئه برأسية ركنية سكنت شباك الحارس الزنيتي (د45) انتهت على إيقاعها مجريات الشوط الأول.

وبدافع الحفاظ على تفوقه، عمد البنرزتي إلى تغييرات تعزز التكتل الدفاعي واللعب على المرتدات، فيما كان المدرب الأخضر الفرنسي باتريس كارتيرون أكثر إصرارا على اللعب الهجومي، ما منح فريقه سيطرة أكبر على وسط الميدان استفاد منها البديل محسن ياجور الذي عدل لفريقه بتسديده قوية (د73) لم يفلح رضى تكناوتي في صدها.

وبهذه النتيجة حافظ فريق الوداد الرياضي على فارق 9 نقاط عن غريمه الرجاء دون أن يبعده تماما عن المنافسة، قبل خمس جولات من النهاية، بعد أن بلغ رصيده النقطة 53، فيما بلغ رصيد الرجاء النقطة 44، في الصف الثاني مع مباراة ناقصة أمام حسنية أكادير.

وكانت مباراة الديربي قد اكتسبت طعما خاصا زاد من إثارة التنافس على درع بطولة الموسم، بعدما تخطت الرجاء العديد من الفرق خلال مبارياتها المؤجلة واقتربت أكثر من الوداد الذي تربع على عرش الصدارة منذ وقت طويل وابتعد عن باقي مطارديه بمسافة أمان جعلت محبيه يستعدون مبكرا للاحتفال بالبطولة 20 التي تخولهم نقش نجمة ثانية على قميص الفريق. غير أن الوداد مازالت أمامه خمس مباريات نارية على أشبال البنزرتي أن يكسبوا منها 9 نقاط على الأقل لضمان اللقب دون أي مفاجآت.

ديربي مراكش البيضاوي ينتهي بتعادل مخيب لآمال الجميع
كلمات دليلية
رابط مختصر
21‏/4‏/2019 21:33
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.