توزيع صناديق تموينية في يوم الاستفتاء في مصر

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 21‏/4‏/2019 00:31

egypt-elections.JPG (24 KB)

انطلق يوم أمس، بمصر،الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية،وسط سخط المعارضة بالخارج،و خوف وتردد الشارع المصري.

وانطلق الاستفتاء على الدستور الجديد ، وسط دعوات من المعارضين للتصويت بلا على هذه التعديلات، التي تمنح للسيسي صلاحيات واسعة وتمدد فترة ولايته الرئاسية.

وكان من اللافت الإقبال الضعيف على اللجان الانتخابية، مما حدا بأنصار السيسي و مؤيديه الى توزيع كرتونات بها مواد.معيشية، مكتوب عليها "مستقبل مصر".مما فجر سخرية ونقمة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي .

ونشر نشطاء، على تويتر، صورا لشخص يعتقد انه ينتمي للشرطة، وهو يجبر ركابا على النزول للتصويت، بينما عاين آخرون عزوف الناس عن التوجه للجان الانتخابية للتصويت على التعديلات الدستورية ،بينما الصناديق تظهر ممتلئة بأوراق التصويت ، كإشارة الى شبهة التزوير .

وانتقد مغردون، على تويتر، موقف الفنانة لبلبة، التي لم تكتف بالتصويت بنعم ، بل قبلت أوراق الاستفتاء، في الوقت الذي اختار البعض صف المعارضة ، خاصة الموجودين بالخارج ، كخالد ابو النجا و عمرو واكد .

libliba-egypt-elections.jpg (25 KB)

توزيع صناديق تموينية في يوم الاستفتاء في مصر
رابط مختصر
21‏/4‏/2019 00:31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.