2500 تلميذ يشاركون في حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بآيت بوكماز

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 19‏/4‏/2019 11:02

0000000000.jpg (230 KB)

ينظم النسيج الجمعوي بآيت بوكماز (إقليم أزيلال)، يومي 22 و23 أبريل الجاري، الدورة التحسيسية الثانية حول المحافظة على البيئة، وذلك تحت شعار ” جميعا من اجل بيئة سليمة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأرض.

وتهدف هذه الدورة، التي ستهم منطقة أيت بوكماز بشكل عام ومركز “تبانت- تمزريت” بشكل خاص، إلى تحسيس الساكنة المحلية بأهمية المحافظة على البيئة، وكذا جمع وفرز النفايات في المنطقة، حيث من المقرر أن يشارك فيها، فضلا عن جمعيات وفعاليات محلية، وطنية و دولية، حوالي 2500 تلميذ، يتابعون دراستهم بالسلك الإبتدائي، الإعدادي والتأهيلي بأيت بوكماز.

ويشمل برنامج هذه الدورة، التي تنظم بشراكة مع إعدادية و ثانوية “تبانت ”، المركز الصحي بتبانت، الجماعة الترابية لأيت بوكماز و قيادة تبانت، تقديم عروض حول أخطار النفايات على الصحة والبيئة، وجمع وفرز النفايات (عضوية، فلزية، زجاجية، بلاستيكية، …)، وإعادة تدويرها وتحويلها، وطرق الحد من التلوث، وتحسيس الساكنة و التجار وأصحاب المقاهي وتلقينهم طرقا لتدبير نفاياتهم بشكل مرن للحفاظ على نظافة مركز “تبانت” خاصة والهضبة السعيدة عامة، علاوة على فقرات فنية في المسرح والرسم و لوحات من الفلكلور المحلي لفرقة أحيدوس.

كما يتضمن برنامج الدورة، الجانب التطبيقي من خلال جمع وفرز النفايات من قبل التلاميذ المستهدفين، في كل من اعدادية و ثانوية “تبانت” “آيت بوكماز”، ودور الطالب والطالبة ، وعدد من الدواوير المجاورة.

2500 تلميذ يشاركون في حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بآيت بوكماز
رابط مختصر
19‏/4‏/2019 11:02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.