أردوغان: سنواصل دعم إخواننا اللاجئين السورين

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 18‏/4‏/2019 20:51

أردوغان1.jpg (144 KB)

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان -اليوم الخميس- بشدة  قرار رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان عن حزب الشعب الجمهوري المعارض قطع المساعدات المقدمة للسوريين القاطنين فيها، خلال كلمة له في مؤتمر مستقبل العمل: التحديات والفرص في العاصمة أنقرة.

وتأتي تصريحات أردوغان على خلفية قرار رئيس بلدية بولو عدم تقديم أي مساعدة للسوريين من خزانة البلدية، وعدم منحهم رخصا لفتح المحال التجارية، معللا ذلك بقوله "لا أريدهم أن يستقروا في بولو ويبقوا في تركيا، موقفي ثابت في هذا الموضوع".

وأكد الرئيس التركي على مواصلة حكومته دعم السوريين الذين تستضيفهم تركيا على أراضيها، وقال "سنواصل دعم السوريين عبر قناة الحكومة والولايات، بالرغم من اعتزام زعيم أكبر أحزاب المعارضة إرسالهم إلى بلادهم"، وأضاف "لأننا نريد أن نكون أنصارا ولهذا لن نتخلى عن المهاجرين على الإطلاق".

وأشار إلى استضافة بلاده أربعة ملايين لاجئ على أراضيها، وإنفاق 35 مليار دولار عليهم، وأضاف "رغم تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم ستة مليارات يورو لنا، فإننا لم نتلق سوى مليار و750 ألفا".

وأكد أردوغان أن تركيا لن تنتظر قدوم مساعدات لأربعة ملايين لاجئ، قائلا "إذا كان بحوزتنا طبق حساء فسنتقاسمه مع إخواننا اللاجئين، ونواصل طريقنا".

 

 

المصدر: الجزيرة - الأناضول



أردوغان: سنواصل دعم إخواننا اللاجئين السورين
رابط مختصر
18‏/4‏/2019 20:51
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.