المالكي يعلن عن تشكيلة الفرق والمجموعة النيابية وأعضاء المكتب الجديد لمجلس النواب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 18‏/4‏/2019 19:46

مكتب مجلس النواب.png (580 KB)

بعد إعادة انتخاب الاتحادي الحبيب المالكي رئيسا له، أعلن مجلس النواب، الخميس 18 أبريل الجاري، عن تشكيلة الفرق والمجموعة النيابية وأعضاء مكتب المجلس الجديد، طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور والمادتين 28 و29 من مقتضيات النظام الداخلي للمؤسسة التشريعية.

جاء ذلك، خلال جلسة عمومية خصصت للإعلان عن تشكيل الفرق والمجموعة النيابية وانتخاب أعضاء مكتب المجلس للسنة الثالثة ولما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021، وذلك برئاسة رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي.

فيما يهم رؤساء الفرق والمجموعات النيابية، تم تحديد كل من إدريس الأزمي الإدريسي (العدالة والتنمية)، ومحمد أبودرار (الأصالة والمعاصرة)، وتوفيق كميل (التجمع الدستوري)، ونور الدين مضيان (الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية)، ومحمد مبديع (الفريق الحركي)، وشقران أمام (الفريق الاشتراكي)، وعائشة لبلق (المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية).

وفيما يتعلق بعضوية مكتب مجلس النواب، فقد تم انتخاب، وفقا للائحة الوحيدة التي تقدمت وحازت على 176 من أصل 188 صوتا، كل من سليمان العمراني عن فريق العدالة والتنمية نائبا أولا لرئيس المجلس، ومحمد التويمي بنجلون عن فريق الأصالة والمعاصرة نائب ثانيا، ومحمد جودار عن التجمع الدستوري نائبا ثالثا.



المالكي يعلن عن تشكيلة الفرق والمجموعة النيابية وأعضاء المكتب الجديد لمجلس النواب
رابط مختصر
18‏/4‏/2019 19:46
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.