مثير وغريب ....البابا فرانسيس يقبل أقدام زعماء جنوب السودان!!

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 12‏/4‏/2019 20:43

pape-kiss-sudanian-foot.jpg (28 KB)
في موقف مفاجىء ومثير، وأمام إصرار زعماء جنوب السودان على عدم احترام هدنة كانوا قد وقعوا عليها، وعدم وفائهم بالتعهد القاضي بتشكيل حكومة وطنية، اضطر بابا الفاتيكان، فرانسيس الأول، إلى التوسل لهم قائلا: "أطالبكم كأخ، بأن تحافظوا على السلم، أسألكم ذلك من قلبي، لنمضي ونتقدم،دعونا ننجح بحل المشاكل"، ثم فاجأهم و ركع على الأرض، وراح يقبّل أقدامهم واحدا واحدا، أمام دهشتهم ووسط صمت وذهول من الحاضرين .

حدث ذلك، في خلوة روحية، جمعهم فيها الفاتيكان، أمس الخميس، حيث استمعوا بمقر إقامة البابا إلى وعظ كنسي، لحل الخلافات والانقسامات، قبل التشكيل المقرر لحكومة وحدة،كانوا قد تعهدوا بها نتيجة اتفاق وقع في سبتمبر الماضي لتقاسم السلطة، ويدعو فصائلهم الرئيسية المتناحرة إلى تجميع وتدريب قوات كل منهم، لتشكيل جيش وطني قبل ولادة حكومة الوحدة الشهر المقبل.

موقف البابا فرانسيس الأول ، أثار الكثير من الاحترام ، أمام إصراره على رأب الصدع ، و تجنيب جنوب السودان حربا جديدة، وهو البلد الذي انهكته الحروب، لتبقى الكرة الآن في ملعب قادة الجنوب السوداني.

وكان نجما الخلوة الروحية من القادة المدعوين، رئيس جنوب السودان سيلفا كير، وزعيم المعارضة ريك مشار، ممن نرى البابا البالغ 82 سنة، في فيديو تعرضه "العربية.نت" الآن، ينحني بمساعدة اثنين من مساعديه، ويقبل أقدامهما.

كما قبّل أقدام 3 نواب آخرين، على مرأى من حاضرين، أهمهم مقترح الخلوة نفسها، وهو جاستن ويلبي المعروف بكبير أساقفة كانتربري، والزعيم الروحي لأتباع الكنيسة الإنجيلية بمعظم العالم. كما كان بين الحضور أعضاء مجلس كنائس جنوب السودان وغيرهم من قادة الكنيسة الكاثوليكية في إفريقيا.

مثير وغريب ....البابا فرانسيس يقبل أقدام زعماء جنوب السودان!!
رابط مختصر
12‏/4‏/2019 20:43
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.