أساتذة التعاقد يحتجون على أمزازي بالصافرات والبالونات

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 9‏/4‏/2019 08:26

المتعاقدون.png (403 KB)

احتشد الآلاف من الأساتذة المتعاقدين، عشية الاثنين 08 أبريل الجاري في مسيرة وطنية بالرباط، انطلقت من أمام مقر البرلمان في تجاه ساحة باب الأحد، للمطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، وكذلك للتنديد بموقف الحكومة "العاجز عن تسوية الملف المطلبي لهذه الشريحة".

وحمل المحتجين خلال المسيرة بالونات وبطاقات حمراء رافعين  شعارات ضد الحكومة، والوزارة الوصية، من قبيل: "لا سلام لا استلام.. المعركة إلى الأمام"، "صامدون صامدون.. درب النضال عليه سائرون"، "حرية كرامة عدالة اجتماعية"، "باليد اليد.. الجماهير قوية"، تدعو إلى اتخاذ خطوات تبرهن على رغبتها في إيجاد حل للأساتذة المتعاقدين وإلغاء مخطط التعاقد والتمييز بينهم وبين الأساتذة المرسمين.

وتعليقا على غياب حوار جاد، قال عضو المجلس الوطني تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، لحسن هلال، إن "البرنامج النضالي يروم تنفيذ الخطوات التي كشف عنها المجلس الوطني المنعقد في الفترة الأخيرة"، مضيفا "إننا في مرحلة اللاعودة، لاسيما في ظل غياب حوار حكومي جاد ومسؤول".

وتابع هلال، في تصريح خص به إحدى الجرائد الإلكترونية، أن "الحكومة اكتفت بتطمينات لا تتماشى ولا ترتقي إلى تطلعات التنسيقية". مشددا: "نحن مصممون بشكل لا رجعة فيه على تنفيذ الأشكال النضالية القوية خلال هذه المحطة، في الوقت الذي كنّا ننتظر فتح حوار جاد ومسؤول من قبل الحكومة".

وأبرز المتحدث ذاته أن "الوزير الوصي على القطاع، سعيد أمزازي، لا يتقن سوى سياسة الهروب إلى الأمام، إلى جانب سد الحوار أمام التنسيقية"، مؤكدا أن "الأساتذة لن يتراجعوا إلا بعد توفر أرضية حوار جادة ومسؤولة من قبل الحكومة، من خلال شخص وزير التربية الوطنية". وتابع قائلا: "نحن بصدد تشكيل جماعات قوية للدفاع عن المدرسة العمومية"، مشيرا إلى أن "التعاقد صار مشكلة الشعب المغربي بأكمله".

ومن جهتها، أوضحت عضو المجلس الوطني للتنسيقية ذاتها، لطيفة المخلوفي، أن "المسيرة الوطنية تأتي على خلفية الإنزال الذي دعت إليه التنسيقية بالعاصمة الرباط، والذي نجدد فيه مطالبنا المتمثلة في الإدماج في الوظيفة العمومية"، معربة عن تفاجئها بـ"المنع الذي طال التنسيقية في ساحة حسان". وأضافت: "هذه محاولة فاشلة لثنينا عن تجسيد الخطوات التصعيدية"، مشيرة إلى أن التنسيقية "قامت بالإنزال الوطني بالشكل المطلوب، تبعا للنداء الذي جاء من مختلف جهات المغرب".
وتأتي المسيرة بعد دعوة تنسيقية اساتذة التعاقد لإنزال وطني بالرباط أيام 08 و09 و10 أبريل الجاري، في بيان سابق.



أساتذة التعاقد يحتجون على أمزازي بالصافرات والبالونات
رابط مختصر
9‏/4‏/2019 08:26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.