افضل العدسات التي تجعل عينيك تظهر أكبر و أوسع طبيعيا

الحرية تي في - منال رجواني آخر تحديث : 3‏/4‏/2019 12:08

العدسات.jpg (230 KB)

الكثير من النساء يفضلن استخدام العدسات اللاصقة للاستخدام الطبي بدلا من النظارات لتعطي للمرأة جمالا وجاذبية خاصة ، وخصوصا بعدما ظهر العديد من الألوان الطبيعية في السوق التي تناسب كافة الأذواق ، وهناك العديد من الماركات المنتجة للعدسات اللاصقة ، ولكن ننصحك سيدتي باختيار نوع الماركة التي تصمم عدساتها بتقنيات حديثة وتكنولوجية تحمي العين من أي مكيروبات وتهيجات من شأنها أن تضر العين ، وفي مقالنا لليوم نقدم لك افضل هذه الماركات من حيث المواصفات التقنية والجمالية

 

افضل العدسات لتكبير العيون وتوسيعها وشكله طبيعي

معلومات عن العدسات اللاصقة للعيون

  • يسعى كل شخص في هذا العالم على أن يحصل على عيون جميلة من خلال استعمال عدسات ذات الوان جميلة لتجميل عيونه وإعطاؤها حجم كبير ورائع.
  • هناك عدسات لاصقة ملونة وبألوان كثيرة يمكن أن تستخدمها المرأة أو الرجب بكل المناسبات وفي جميع الزيارات أو الحفلات ويمكن تغييرها حسب نوع اللباس الذي يرتديه الشخص.
  • العدسات اللاصقة أصبحت منتشرة بشكل كبير جداً وتستخدم على نطاق واسع مما أدى إلى أن الأمر أصبح مألوفاً جداً ولا يوجد غرابة في ذلك لأنها أصبحت من الموضة في العصر الحالي.
  • يمكن أن تسبب العدسات اللاصقة في بعض المشاكل للشخص في المستقبل بسبب تغير الشكل فعلى كل شخص أخبار من يرافقه في جميع فترات حياته وخاصة الأزواج بأنه يرتدي عدسات تجمل العين حتى لا يقع في المشال فيما بعد.
  • بعض الشركات الكورية المصنعة للعدسات اللاصقة بدأت بتصنيع عدسات ذات ألوان مميزة تبدو وكأنها حقيقية وأيضاَ تعطي حجم كبير وواسع للعين، وبعض العدسات تعمل على تصغير العين وكل هذا يعتمد على لون العدسة.
  • عادةً تكون العدسات المكبرة للعين صلبة جداً تعمل على فتح العيون بشكل أكبر وتوسيع بؤبؤ العين، ويمكن أيضاً أن تكون هذه العدسة نفسها تعمل على تصحيح النظر وتجعله أكثر وضوحاً.
افضل العدسات لتكبير العيون وتوسيعها وشكله طبيعي

طريقة تركيب عدسة العين

تتكون عدسة العين في معظمها من مادة الكريستالين (حوالي 90% من مادة العدسة)، وهي مادة بروتينية ذائبة في الماء. وترجع قدرة العدسة على إحداث انكسار الضوء وشفافيتها إلى غياب العضيات الموجودة في غيرها من الأنسجة الأخرى. ويحتوي هيكل العدسة على مجموعة من الألياف التي تحافظ على شكل وحجم العدسة.

العدسات اللاصقة الدائرية

ويعرف هذا النوع من العدسات بعدسة العين الكبيرة، أو العدسة الدائرية، وهي عدسة لاصقة تجميلية تجعل بؤبؤ العين يظهر بشكل أكبر، ولا تؤدي أي دور في تصحيح النظر. وانتشر استخدام هذا النوع من العدسات بشكل كبير في مناطق شرق وجنوب آسيا، وتصنع بشكل كبير في كل من اليابان، وكوريا الجنوبية، والصين.

تصميم العدسات الدائرية

تعمل العدسات الدائرية على جعل أعين مرتديها تظهر بصورة أكبر من حجمهما الطبيعي، وتوجد منها أنواع عدة ذات ألوان وتأثيرات مختلفة. وظهر هذا النوع من العدسات في عام 2004 في المناطق المنتجة لها بشكل رئيسي. ويبلغ نصف قطر العدسات الدائرية ما لا يزيد عن 15 مم؛ وذلك لأن العدسات اللاصقة بمقاس أكبر من ذلك قد تتسبب في إحداث الضرر للعين. في كثير من الأحيان، نجد هذا النوع من العدسات اللاصقة قد وُضع عليه 16 أو 18 مم، ويكون هذا للدلالة على التأثير البصري الذي تحدثه العدسات لمرتديها، وليس لنصف قطرها الحقيقي. يكمن الفرق الأساسي بين الأنواع الأخرى من العدسات، والنوع الدائري منها، هو أن النوع الدائري يغطي منطقة تتعدى حد بؤبؤ العين ليشمل مناطق طرفية خارجها، مما يؤدي إلى ظهور العينين بحجمها الكبير نسبيًا..

 

نصائح عند ارتداء العدسات اللاصقة 


• يجب أن ترتدى العدسات اللاصقة لعدد محدود من الساعات يوميا .. حيث أن ارتداؤها المستمر أو لفترات طويلة يعرض العين لأخطار جسيمة ولا ينصح به إلا لدواعي طبية … 
• تستدعى العدسات اللاصقة عناية جيدة حيث أن إهمال نظافتها وعدم الاهتمام بتوجيهات الاستعمال والتنظيف اليومي يمكن أن يؤدى إلى مشاكل متعددة وخطيرة مثل ..قرحة في القرنية ..والتهابات في أجزاء متعددة من العين .. 
• ومن الحالات المرضية التي تصيب العين نتيجة إهمال تنظيف العدسات أو استعمال عدسات من نوع غير جيد ..حالة تدعى Acanthamoeba Keratitis وهذه الحالة تظهر أكثر مع العدسات من النوع الطري soft lenses .. وتعالج هذه الحالة باستعمال قطرة عين تحتوى على المضاد الحيوي neomycin مع نوع من المطهرات chlorhexidine و propamidine isotionate …وأحيانا يستعملوا معا في آن واحد .. 
• يجب توخى الحذر عند وصف محلول لتنظيف العدسات اللاصقة حيث أن بعض المواد الفعالة والمواد الحافظة يمكن أن تتراكم في العدسات من النوع soft وبالتالي تؤدى إلى تفاعلات ضارة .. 
• لذلك إن لم يكن لها دواعي طبية لا ينصح بارتداء العدسات اللاصقة أثناء تناول أدوية أخرى .. أو يمكن اللجوء إلى أنواع من القطرات لا تحتوى على مواد حافظة .. 
• كما يمكن استعمال القطرات فوق العدسات من النوع الصلب hard .. أما الذي لا يسمح باستخدامه مطلقا مع أي من نوعى العدسات اللاصقة هو المراهم ..

 

ألوان العدسات التي تعمل على تكبير العين

  • اللون الأزرق المائل إلى الرمادي.
  • اللون الأخضر الأرجواني.
  • اللون العسلي المائل إلى الاصفرار.
  • اللون البني الفاتح والمموج بلون العسلي.
  • اللون الرمادي المنقط بالأسود.
  • اللون العسلي الفاتح والمنقط باللون البني.

 

افضل ماركات العدسات اللاصقة 

فريش لوك Fesh Look

من أفضل ماركات العدسات اللاصقة ، حيث أنها مصممة بتقنية عالية جدا ، تمنحك ثلاثة ألوان في لون واحد للعدسة كما أنها تعطيكي اللون بطريقة طبيعية ، كما انها تعطيكي مظهرا جذابا للعين بحيث تبدو العين أكثر اتساعا عند استخدام العدسات ، لديها العديد من الألوان الطبيعية من العدسات التي تناسب جميع الأذواق ، يذرك أن هذه الماركة تروج لها الفنانة ميريام فارس .

اكيوفيو Acuvue

هي إحدى منتجات جونسون اند جونسون ، تتميز عدسات اكيوفيو بأنها طبيعية في العين ومريحة ، كما أنها تناسب جميع أنواع العيون وحتى الحساسة منها ، تتميز عدستها بأنها تسمح بنفاذ الهواء للعدسة ومرور الاكسجين حتى تشعرين براحة أكثر عند استخدامها ، ما أنها تستخدم تقنية الهيدراكلير التي تصنع من السيليكون والهيدروجيل حتى تعطي للعدسة ترطيبا دائما وراحة عند استخدامها . ومزودة بطبقة مضادة لأشعة الشمس الضارة ، تتوفر بالعديد من الألوان التي تناسب جميع الأذواق ، تروج لهذه الماركة الفنانة باريس هيلتون .

 اليجانس Elegance

عدسات امريكية ، تتميز بأنها تعطي اتساعا للعين ، كما أنها تعطي ألوانا متدرجة في العدسة الواحدة ، ومحددة باللون الأسود ، هي الخيار الأمثل للمرأة الكلاسيكية ، حيث أنك ستجدين جميع الألوان الكلاسيكية للعدسات اللاصقة .

تراي كلر Tri kolor

عدسات ايطالية ، تتميز بأنها تناسب العين الحساسة ، لينة وطريقة وسهلة في الاستخدام ، تعطي لمعة جذابة في العين ، متوفرة بالعديد من الألوان الجميلة والجريئة ، كما أنها تعطي اتساعا للعين ،يذكر أن الفنانة هيفاء وهبي من أكثر المشاهير استخداما لهذه الماركة .

كلاسي Classy

حصلت هذه الماركة على شهادة الأيزو العالمية من هيئة الغذاء والدواء في السعودية ، تتميز بأنها مصممة بالمقاييس العالمية ، مريحة جدا للعين ، تمتاز بوضوح الرؤية ، يذكر أن الفنانة نوال الزغبي تروج لهذه الماركة .

 توتي Tutti

تتميز هذه الماركة بتصميمها للعدسات بتقنية نظام القولبة وهي تقنية عالمية في مجال البصريات ، تعطي راحة كبيرة للعين بالإضافة إلى مظهر طبيعي وجذاب ، تتوفر في العديد من الألوان بمختلف الأذواء سواء كلاسيكية أو عصرية أو مدمجة الألوان ، من أشهر النجمات اللاتي يرتدين هذه الماركة الإعلامية حليمة بولند .

بيلا Bella

عدسات بيلا تتميز بأنها تسمح بمرور الأكسجين حتى لا تسبب أي جفاف للعين ، كما أنها تمتاز بالمرونة والنعومة ، لينة وسهلة الاستدام ، تمنحك الراحة الدائمة ، ومزودة بسطح رطب يحافظ على الغشاء الدمعي للعين حتى لا يسبب جفاف العدسة ، ومزودة بمواد حماية ضد أشعة الشمس الحارقة ، وتتوفر بالعديد من الألوان التي تناسب جميع الأذواق . يذكر أن الكثير من المشاهير يرتدين هذه الماركة من العدسات مثل حصة اللوغاني وزينب العسكري وغادة عبد الرازق .

 ادور Adore

تعتبر من أفضل العدسات الايطالية تتميز بأنها مريحة للعين ولا تسبب أي تهيج في العين أو احمرار ، سهلة الاستخدام ، وتتوفر بجميع الألوان التي تناسب مختلف الأذواق والتي تعطي للعين مظهرا جماليا وطبيعيا في نفس الوقت .

سولوتيكا Solotica

عدسات برازيلية ، يفضلها الكثير من النساء ، تتميز بأنها تناسب ألوان العين الغامقة لأنها تتوفر بألوان قوية واضحة وهي طرية وخفيفة مريحة للعين ، لاتسبب أي تهيج أو احمرار ، تسمح بمرور الاوكسدين للعين .

فاشن لوك Fashion Look

عدسات أمريكية لها شعبية واسعة في السعودية ، فهي تتوفر بألوان طبيعية وجذابة ، بالإضافة إلى أنها تمنحك اتساعا في العين .

افضل العدسات لتكبير العيون وتوسيعها وشكله طبيعي

اضرار العدسات اللاصقة 

– جفاف العين
– حساسية العين
– التهاب الملتحمة والتهاب العين
– التهاب الجفون
– مشاكل القرنية مثل الرؤية المشوشة، اصابات القرنية بدون قصد اثناء خلع وتركيب العدسة
– تكون رواسب فوق العدسة تتداخل مع الرؤية وتسبب حساسية والتهاب العين

 

 

المصدر: رجيم

افضل العدسات التي تجعل عينيك تظهر أكبر و أوسع طبيعيا
رابط مختصر
3‏/4‏/2019 12:08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.